الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mona2200

ارجو الرد
سألت سؤال و جاوبتنى استاذه امنية سويدان بارك الله فيها و ارجو رد منها مره اخره على هذا السؤال سؤالى كان للامطئنان هل هذه دوره شهريه بالفعل؟ ام لا وجود تجلطات و كتل و متبقي على ميعاد الدورة الشهريه اسبوعين كاملين و استمر هذا الدم ل ٣ ايام احيانا غزير و احيانا متوسط و احيانا قليل جدا جدا .. فهل بالفعل هو دورة شهريه مبكره بسبب كونترابلان ان انه نزيف اخر مع العلم كان مصحوبا ب تعب مماثل ل تعب الدوره الشهريه و لكن اقصي قليلا ف تانى يوم

ارجو الرد استاذه امنيه و شكرا جزيلا لكى و هل احسب دورتى القادمه من هذا الدم ام لا

الإجابة
0

مرحباً بكِ منى،

كما ذكرنا من قبل، حبوب منع الحمل الطارئة قد تتسبب في بعض التغييرات المؤقتة في الدورة الشهرية اللاحقة على تناولها، ولكنها لا تتسبب في تغيرات طويلة المدى.

وبناءً على ذلك، ما اختبرتيه هو دورة شهرية مبكرة قد تكون حدثت بسبب تناولك لحبوب منع الحمل الطارئة، ولكن ينبغي ألا يستمر الوضع هكذا في الشهور التالية. ننصحك بحساب دورتك الشهرية التالية على نزول هذا الدم، وإذا استمرت هذه التغييرات يمكنك أخذ استشارة طبية متخصصة.

تُحسَب الدورة الشهرية من أول يوم لنزول دم الحيض وحتى أول يوم في الحيض التالي. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة 28 يومًا، ويُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم18، ومتوسط مدة الحيض تتراوح بين 2 و 7 أيام.

لمزيد من المعلومات حول وسائل منع الطارئة والدورة الشهرية:

لمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة أنصحك بقراءة ما يلي:
وسائل منع الحمل الطارئة: https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con

كيف تحث الدورة الشهرية: https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-cycle

الدورة الشهرية، الحيض أو الطمث: https://www.facebook.com/watch/?v=458994528168884