الحمل

تم نشره من قِبل darkman81

هل يمكن أن يحدث حمل للعذراء في حال لم تأتي المادة المنوية بشكلٍ مباشر على المهبل، فقط بقاياة منها؟ مع العلم أن المادة المنوية امتزجت مع كريمات خاصة للتطرية عند القذف. وشكرا

الإجابة
1

حصول الحمل وارد فلا فرق بين العذراء وغيرها
الافضل انتظار الدورة
في حال تاخرها يجرى فحص حمل بعد اسبوع من موعدها

0

الدورة أتت قبل موعدها ب 10 أيام، هل هذا مؤشر على شيئٍ ما؟

1

طبعاً
هو مؤشر على عدم وجود حمل
لكن يجب الابتعاد عن هكذا مخاطرة فالاخطاء تحدث ولن ينفع الندم

0

مرحباً بك darkman81،

أتفهم قلقك وتوترك. ولكن لا داعي للقلق، فنزول دماء الدورة الشهرية ولو لمرة واحدة يُعد دليلاً قاطعاً على عدم حدوث حمل.

وإليكِ بعض المعلومات، حتى تتمتعين بممارسة جنسية محمية وآمنة في المرات القادمة بدون توتر من احتماليات الحمل غير المرغوب فيه أو قلق حول العدوى المنقولة جنسياً.

يعتمد الحمل بشكل أساسي على الدورة الشهرية، فيتم حساب الدورة الشهرية من أول يوم لنزول دم الحيض وحتى أول يوم في الحيض التالي. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة 28 يومًا، ويُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم18. وقد يحدث الحمل فقط في خلال 24 ساعة من التبويض.

بشكل عام لا يسبب الجنس الشرجي الحمل، ولكن نظراً لقصر المسافة بين فتحة الشرج والمهبل فإذا تسرب السائل المنوي خلال الجنس الشرجي غير المحمي إلى فتحة المهبل، أو عند القذف في منطقة العجان (الواقعة بين فتحة المهبل والشرج)، فمن الممكن حدوث الحمل.

وبالنسبة للجنس المهبلي، فيحدث الحمل بالقذف داخل المهبل، وهناك احتمالية أيضًا لحدوث حمل إذا تم القذف بالقرب من فتحة المهبل مباشرة دون وجود ملابس حيث توجد احتمالية لتسرب السائل المنوي داخل المهبل. فإذا صادف ذلك وجود بويضة جاهزة للتخصيب فيمكن لحيوان منوي نشط أن يقوم بتخصيب البويضة ويحدث الحمل.

إليك بعض النصائح يمكنكما تطبيقها لتجنب حدوث حمل في الممارسة القادمة:
1. استخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل غير المرغوب فيه كالواقي الذكري، فهو وسيلة متوفرة وسهلة الاستخدام وفعالة لمنع الحمل والوقاية من العدوى المنقولة جنسياً
2. القذف بعيداً عن فتحة المهبل عند ممارسة الجنس الخارجي و الحرص على عدم انتقال السائل المنوي إلى المهبل عند ممارسة الجنس الشرجي
3. يفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس في أيام الإباضة وخاصة الجنس المهبلي

في حالة ممارسة جنس غير محمي يُنصح بتناول حبوب منع الحمل الطارئة فهي تعطي جرعة عالية من الهرمونات والتي بدورها تمنع حدوث الحمل، وتكون في قمة فعاليتها خلال ال24 ساعة الأولى ثم تقل تدريجياً، حتى تنعدم بعد 72 ساعة من الممارسة الجنسية.

لمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة أنصحك بقراءة ما يلي:
وسائل منع الحمل الطارئة: https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con
الممارسات التي تؤدي إلى حمل: https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy
الممارسات الآمنة وغير الآمنة: https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
الجنس السطحي (الخارجي): https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse