الجسد

تم نشره من قِبل Sedraahmad33

مشان الله تساعدوني انا فحصت حالي بالبيت وطلع شي مغطي الفتحة بس بالنص في فتحة حسيتا كبيرة شوي بالعادة بشوف صور الغشاء بكون جواتو شي رقيث انا ماعم شوف شي الله يوفقكون ساعدوني

الإجابة
0

علما طبعا مادخلت اي شي فيني بس احيانا يكون تيار المي قوي وبرتعب اكتر الله يوفقك جاوبيني واذا ممكن في خاص احكي معك بمموضوع صار عندي انهيار عصبي من التفكير من الموضوع ردي علي كتير خايفة

0

لاتقلقي عادي كثير مستحيل يحدث شيء لاترتعبي ولاتخافي غشائك سليم

0

تواصلي معاتا لحل مشاكلتك

0

مرحباً بك Sedraahmad33،

أتفهم قلقك، خاصةً في مجتمع يعطي قيمة كبيرة لمفهوم العذرية، خاصةً عذرية النساء، وغالبًا ما يربطها بغشاء البكارة. ولكن يمكن تخطي هذا القلق من خلال معرفة المعلومات الصحيحة المرتبطة بغشاء البكارة ومفهوم العذرية.

يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس، وحتى يحدث ذلك فلابد من دخول شئ على هذه المسافة. وفي بعض الأحيان قد يؤدي دخول أجسام صلبة إلى تمدد أو تمزق بغشاء البكارة وقد لا يحدث شيء. ولكن من المهم أن تعلمي أيضاً أن هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة.

ومن المهم التفريق بين شيئين:

أولاً، العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا يمتد ليشمل حالة الجسد والروح معًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك، وبالتالي هي أمر لا يمكن التحقق منه إلا من خلال صاحبته.

ثانياً، غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

ثالثاً، لقد أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية. بالإضافة أنه يمكن أن يتمدد أو تمزق غشاء البكارة دون ممارسة الجنس. يمكن أن يحدث ذلك مثلاً نتيجة لاستعمال التامبون، أو ركوب الخيل و الدراجات أو ممارسة التمارين الرياضية.

هناك عادة شائعة في بعض مناطق العالم حيث تظهر العروس لقريباتها منديلاً ملطخا بالدم بعد ليلة الدُخلة كدليل وإشارة على عذريتها. ويعتقد بعض الأشخاص أنها أن لم تفعل ذلك فأن ذلك يعني أنها قد مارست الجنس مع آخر من قبل، وذلك ليس صحيحاً لأنها يمكن أن تكون لم تمارس الجنس ولا يخرج الدم.

بالإضافة لذلك، تجدين في هذا الفيديو طرق تستطيعين من خلالها ممارسة الإمتاع الذاتي بدون توتر أو قلق من فقدان غشاء البكارة، إذا رغبتي في ذلك: https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident?...

وأخيرًا، إذا كنت تشعرين بالقلق من فقدان غشاء البكارة، فدعينا نلخص لك خطوات للتغلب على هذا القلق:
أولاً: اطلعي على مواقع علمية تحتوي على معلومات دقيقة عن الموضوع.
ثانياً: شاركي المشاعر والمخاوف مع أحد الأشخاص الإيجابيين الذين تثقين في معلوماتهم، بحيث يسمح تاريخ علاقتك به بالحوار معه.
ثالثاً: ارصدي أفكارك المغلوطة حول الأمر. اكتبيها بالورقة والقلم.
رابعاً: ناقشي هذه الأفكار وقارنيها بالمعلومات الصحيحة التي توصلت إليها.
خامساً وأخيراً: إذا استمر القلق بعد كل ذلك، ففي الغالب أنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة. لا تترددي وتوجهي فوراً إلى طبيب نفسي يساعدك على تجاوز الأمر

لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة والإمتاع الذاتي، زوري الروابط التالية:
ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
العذرية: https://lmarabic.com/node/2021
5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts
القلق من فقدان غشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears