الجسد

تم نشره من قِبل Halouma

اهلا اسفة على ازعاجكم ..
تذكرت مرة عندما كنت صغيرة اتتني الدورة الشهرية يوم فيها قطرات فقط ثم اختفت لشهر كامل وبعدها جاء الشهر لاخر واتتني الدورة عادية ولا مشكلة فيها ..
وان في ذالك الوقت ا كنت امارس العادة السرية بالاحتكاك فوق المخدة
سؤالي هو هل عندما اتتني قطرات امر غير طبيعي ام شيئ عادي ويكون ..!؟؟
خفت على غشائي برغم اني لم ادخل شيئ
طمنوني مع كل تحياتي ليكم والسلام عليكم...

الإجابة
0

لاتقلقي عادي جدا وغشائك لم يحدث له شيء بالاحتكاك بالمخدىة

0

عزيزتي زهرة
حك فرجك بالمخدة أثناء ممارسة العادة السرية لا يؤدي إلى فض عشاء بكارتك. أطمئني وارتاحي وتابعي حياتك العادية. أتمنى لك المتعة والسلامة. تحياتي لك.

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: أتفهم تماماً مخاوفك وقلقك بشأن غشاء البكارة، ولكن لا داعي للقلق، فلا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) بشكل سطحي عن طريق حك البظر باليد أو بالمخدة، ولكن قد يحدث ذلك عند إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية على عمق 2 سم داخل المهبل.
ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ويختلف في سُمكه وشكله وعدد فتحاته من فتاة لأخرى.
ثالثاً: لا يُشترط فض الغشاء حتى عند إدخال جسم صلب، فهذا يحتاج لقوة معينة كي يتم الفض، لذلك نجد العديد من الفتيات لا تتمزق أغشيتهن من المرة الأولى لممارسة الجنس وإنما يحدث ذلك بعد العديد من المحاولات.
رابعاً: عند فض الغشاء تخرج كمية قليلة من الدماء التي قد تختلط بالإفرازات المهبلية فتترك بقعة وردية وهذا ينفي المعتقد الشائع الذي يزعم وجود سيل من الدماء يصاحب ممارسة الجنس.
خامساً: هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة وأخريات يمتلكن أغشية مطاطية لا تتمزق أبداً إلا عندخروج الجنين من المهبل في الولادة الطبيعية الأولى.
كل هذه الدلائل تجعل غشاء البكارة لا يزيد عن كونه مكوناً تشريحياً ولا علاقة له بعذرية الفتاة
بالإضافة لذلك فمصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي، يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها في الأغلب مرتبطة عند معظم الثقافات بممارسة الجنس مع شخص آخر، ولا تشمل ممارسة الجنس مع النفس (الإمتاع الذاتي).
وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة؛ اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات؛ أنصحك بقراءة تلك المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

3. مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

4. القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد