الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل عبدالله سعيد العنزي

قمت بتجربة الجنس الفموي مع أحدى ساقطات الشوارع و قامت بمص قضيبي و بلع و شفط خصيتي و مصهم و بعد الأنتهاء لاحظت من يومها للأن على خصيتي ثألول أحمر و كبير و كثير منتشر على خصيتي و من يومها لثلاث سنوات لم يزول على الجنس الفموي هو السبب و هل لان فم تلك الساقطه لم يكن نظيف و كريه الرائحه هو سبب ظهور الثأليل بالخصيتين و هل يوجد علاج

الإجابة
0

إذهب للطبيب

0

إذهب للطبيب و لعلمك هذه الممارسات خاطئة و محرمة يجب أن لا تفعلها بعد الأن

0

d

1

مرحباً بك عبدالله،

أولاً، تتم الإصابة بالثآليل التناسلية عن طريق ممارسة الجنس الفموي أو المهبلي أو الشرجي دون وقاية. أي أنه ينتقل من خلال سوائل الجسد، وليس له علاقة برائحة الفم الكريهة. كما يمكنك أيضا أن تصاب بفيروس الورم الحليمي البشري، الذي يتسبب في ظهور الثآليل، عن طريق تشارك الألعاب أو الأجهزة الجنسية مع شخص لا تظهر لديه الثآليل ولكنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري. فلو كانت الشريكة التي مارست معها الجنس مصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، حتى لو لم تظهر عليها ثآليل، فمن الممكن أنها قد نقلتها لك أثناء ممارسة الجنس الفموي. وللأسف حتى الواقي الذكري لا يغطي جميع أجزاء الجهاز التناسلي الذكري، وهنا تصبح الوقاية الكاملة غير مضمونة حتى بارتداء الواقي الذكري.

ثانياً، بالنسبة للعلاج، فإن علاج الثآليل، هو علاج موضعي للثآليل نفسها، سواء بالجراحة أو الكي أو التجميد أو الليزر، ولكنه ليس علاجًا للفيروس، بمعنى أنك ما زلت عرضة للإصابة بالثآليل مرة أخرى. لا نستطيع أن نعرف على وجه الدقة إذا كان الشخص الذي قد خضع للعلاج من الثآليل قد يكون عرضة للإصابة بها مرة أخرى. في بعض الحالات يمكن أن تختفي الثآليل ولا تعود، وفي حالات أخرى يمكن أن تصاب بها من جديد حيث يمكن أن تتضاعف أو تكبر وتعود. لا نستطيع أن نعرف إن كان ذلك بسبب أن محاولة العلاج باءت بالفشل أو بسبب الاصابة بالفيروس من جديد. ولكن بعد اختفاء الثآليل، حاول المداومة على فحص نفسك لمعرفة إن كانت الثآليل قد عادت.

ثالثًا، الواقي الذكري يحمي فقط الأجزاء التي يغطيها الواقي. يمكن أن تنتقل حتى لو ارتدى الرجل الواقي الذكري، بسبب الاحتكاك بين الأماكن الغير مغطاة بالواقي الذكري. الشيء الوحيد الذي يحمي فعلاً من الإصابة بالثآليل أو بفيروس الورم الحليمي البشري هو عدم ممارسة الجنس مع أشخاص لا تعلم تاريخهمـ/ن المرضي.

ننصحك بزيارة طبيبـ/ة متخصصـ/ة لتشخيصك بشكل سليم ولوضع خطة علاج مناسبة لحالتك ولتاريخك المرضي.

إليك هذا المقال أيضاً وهو مقال تعريفي بالممارسات الجنسية الآمنة وغير الآمنة، حتى تتمتع بحياة جنسية سعيدة بدون خطر الإصابة بعدوى منقولة جنسياً أو بحمل غير مرغوب فيه للشريكة: https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

يمكنك الإطلاع أيضاً على الروابط التالية لمعرفة المزيد عن فيروس الورم الحليمي البشري والثآليل التناسلية:

الثآليل التناسلية: https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

الثآليل التناسلية: سبل الوقاية والعلاج: https://lmarabic.com/safe-sex/hpv-prevention-egypt

الثآليل التناسلية وفيروس الورم الحليمي HPV: https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted?fbcli...