الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Klood Al Hadi

انا متزوجه ومازلت عذرا وتمت العلاقه السطحيه ونزل السائل في المهبل في وقت التبويض هل يحدث حمل ولا وكم نسبه الحمل فيه

الإجابة
0

ممكن جداً

0

اكيد

0

مرحبًا بك Klood،

يعتمد الحمل بشكل أساسي على الدورة الشهرية، فيتم حساب الدورة الشهرية من أول يوم لنزول دم الحيض وحتى أول يوم في الحيض التالي. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة 28 يومًا، ويُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم18. وقد يحدث الحمل فقط في خلال 24 ساعة من التبويض.

بالنسبة للجنس المهبلي، فيحدث الحمل بالقذف داخل المهبل، وهناك احتمالية أيضًا لحدوث حمل إذا تم القذف بالقرب من فتحة المهبل مباشرة دون وجود ملابس حيث توجد احتمالية لتسرب السائل المنوي داخل المهبل. فإذا صادف ذلك وجود بويضة جاهزة للتخصيب فيمكن لحيوان منوي نشط أن يقوم بتخصيب البويضة ويحدث الحمل.

في حالة ممارسة جنس غير محمي يُنصح بتناول حبوب منع الحمل الطارئة فهي تعطي جرعة عالية من الهرمونات والتي بدورها تمنع حدوث الحمل، ولكن يجب الإسراع في تناولها حيث تكون في قمة فعاليتها خلال ال24 ساعة الأولى ثم تقل تدريجياً، حتى تنعدم بعد 72 ساعة من الممارسة الجنسية.

إليك بعض النصائح يمكنكما تطبيقها لتجنب حدوث حمل في الممارسة القادمة:
1. استخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل غير المرغوب فيه كالواقي الذكري، فهو وسيلة متوفرة وسهلة الاستخدام وفعالة لمنع الحمل والوقاية من الأمراض المنتقلة جنسياً
2. القذف بعيداً عن فتحة المهبل عند ممارسة الجنس الخارجي و الحرص على عدم انتقال السائل المنوي إلى المهبل عند ممارسة الجنس الشرجي
3. يفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس في أيام الإباضة وخاصة الجنس المهبلي

في الآخر، هناك فرق بين العذرية وغشاء البكارة

العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا يمتد ليشمل حالة الجسد والروح معًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك.

أما غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

لمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة والعذرية أنصحك بقراءة ما يلي:
وسائل منع الحمل الطارئة: https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con
الممارسات التي تؤدي إلى حمل: https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy
الممارسات الآمنة وغير الآمنة: https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
الجنس السطحي (الخارجي): https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse
ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
العذرية: https://lmarabic.com/node/2021

0

بالعكس انا ابي احمل لان عندي تشنج مهبلي