الجسد

تم نشره من قِبل rebeca

انا فتاة عزباء لدي عادة وهي انني اقوم بشد عضلة المهبل اثناء الرياضة ثم ارخيها و كأي اوجه ضغط للداخل بقوة و كأني احبس البول ولكن دون ادخال شيء او لمس لا اصبع ولاشي حاد فقط ضغط كحبس البول و الفضلات هل يؤثر هذا على غشاء البكارة و يسبب في فضه ام لا لأنني احس وكأنه يدخل للداخل و يعود اجيبوني من فضلكم

الإجابة
0

لا لا يؤثر

0

هل انت متأكد

0

لاني داومت على فعل هذا لمدة 3 ايام هل يضر بالغشاء ام لا ????

0

اني بنت. واعمل كذا عادي

0

هو انتي قصدك انك بتعملي العاده السريه بأنك بتضغطي عليه برجلك والعضلات ولا قصدك ايه مش فاهم؟

0

لالا امارس العادة السرية انا لما بعمل رياضة اشد عضلة المهبل للداخل و ايضا اشد البطن للداخل شد و كأنني لوجه ضغط لداخل المهبل مثل حبس البول او الفضلات هكذا هل يؤثر على الغشاء مع انني لم ادخل شيء

0

لا طبعا ميأثرش عليه

0

مرحباً بك،

لا توجد أية خطورة على غشاء البكارة من شد عضلة المهبل، في الواقع إن شد عضلة المهبل هو تمرين معروف بإسم "تمارين كيجل"، وتمارين كيجل تساعد علىالحصول على صحة جنسية جيدة. وتسمى أيضاً بتمارين قاع الحوض لأنها تقوي عضلات الحوض التي تدعم المهبل والرحم والمستقيم والمثانة والأمعاء الدقيقة. هذه أعضاء كثيرة، أكبر من قدرة عضلات الحوض على الاستيعاب.

تساعد تمارين كيجل على الحفاظ على قوة عضلات قاع الحوض التي قد تضعف مع مرور الزمن بسبب كثرة الأحمال عليها. ربما تؤدي عضلات الحوض الضعيفة إلى حدوث مشكلات مثل تسرب البول أو البراز أو الروائح الكريهة. وقد يؤدي الضعف الشديد لهذه العضلات إلى حالة تدعى "هبوط الحوض"، وهي تعني تحرك عضو أو عدة أعضاء من المدعومين بعضلات الحوض من موضعه الأصلي، بحيث يضغط على المهبل أو ينفصل عنه. وكما يمكن أن نتخيل، قد تكون هذه الحالة مزعجة ومؤلمة.

أداء تمارين كيجل بانتظام وبشكل صحيح يمكن أن يمنع هبوط الحوض ويخفف من أعراضه في حالة كنتِ تعانين منه.

أما بالنسبة لغشاء البكارة، فمن المهم توضيح أن غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه.
يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة.

وبالتالي لن يتمدد أو يتمزق غشاء البكارة إلا بدخول جسم سلب إلى عمق 2 سم داخل فتحة المهبل، فلا داعي للقلق.

لمعرفة المزيد عن تمارين كيجل وعن غشاء البكارة يمكنك الإطلاع على الروابط التالية:

تمارين كيجل للمرأة.. ممارسة بسيطة لصحة أفضل: https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/kegel-exercises
ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts
القلق من فقدان غشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears