الحمل

تم نشره من قِبل Rimiii

حصلت علقة سطحية مع خطيبي قبل الدورة ب 4ايام و لكن قام بالقذف علي صدري ذهبت للاستحمام
بعدها ب 3 ايام اتتنني الدورة و استمرت 6 ايام
هل يمكن أن يحصل حمل و تأتيني الدورة ثقيلة؟
هل يمكن أن أكون حامل؟؟

الإجابة
0

لا، طالما نزلت دورتك فإنتِ غير حامل. أتمنى أنك استمتعتي بالممارسة السطحية مع خطيبك ووصلتي إلى رعشة ممتعة. تحياتي لك.

1

لا داعي للقلق لايمكن الحمل بهذه الطريقه

اختي نصحية لكي فقط
ماتقومين به من ملامسات بينك وبين خطيبك اذا لما يعقد قرانكما فهي محرمة شرعا ارجو منكي الابتعاد عنها والاقتراب اكثر لله وبذلك تتخلصين من قلقك حول الحمل..
تحياتي

0

ليششش مستعجلة هو أخذ حقه خلاص
ممكن يروح بأي لحظة

المرا الجاية لا تخليه يلمسك ليششش ضعيفات أنتو ترا خطوبة ما تلزمك بواجب الجماع

0

امم لا مافي حمل بس ابي اركز على نقطة

انتم شلون تقدرو تساو هيك شيء وانتم مو متزوجين

انت ترضيها يقرب منك بدون شيء رسمي بيناتكم طيب بلكي لاقدر الله صار شيء وافترقتو

ومايكمل شيء بينكم!!!!

او يعني تخيلي انو فيه شيء مرض وهو خاطبك لفترة تسلية يتركك بلا زواج

وفوق كل هيذي حرام مايجوز حبيبيتي انا بس احاول انبهك عشان مايصير بينكم شيء غلط

0

مرحباً عزيزتي/

أولاً: نزول دم الحيض ولو لمرة واحدة دليل قاطع على عدم وجود حمل فاطمئني، فدماء الحيض تتكون من دم ونسيج متهتك من جدار الرحم مصحوب ببعض المواد الغذائية التي أعدَّها الرحم استعداداً للحمل، فإذا لم يحدث حمل، يطرد الجسم الدم الممزوج بنسيج جدار الرحم المتهتك ليخرج من المهبل.

ثانياً: تختلف الدورة الشهرية في طول مدة الحيض وكثافة الدم وأحياناً في توقيت نزوله وهذا أمر طبيعي، فمن الوارد نزول الدم بكثافة أكتر من المعتاد وهذا أمر لا يدعو للقلق إذا حدث على مرات متفرقة، أما في حالة وجود أعراض مصاحبة بصفة مستمرة مثل زيادة تقلصات الرحم أسفرت عن آلام غير محتملة أو زيادة النزيف فمن الأفضل أخذ استشارة طبية متخصصة.

ثالثاً: لا يحدث الحمل إلا عند القذف داخل المهبل أو بالقرب منه، أما في حالتك فقد تم القذف على الصدر وجف السائل المنوي بفعل الهواء مما يُفقد الحيوانات المنوية فعاليتها.

وأخيراً: لتجنب حدوث حمل غير مرغوب فيه يمكنك الاستعانة بالنصائح الآتية:

1. استخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل كالحبوب أو اللولب بنوعيه (مع الأخذ في الاعتبار أن تركيب اللولب يؤثر على غشاء البكارة).

2. ارتداء الواقي الذكري/الأنثوي، حيث تُعد الأوقية وسيلة متوفرة وسهلة الاستخدام وفعالة لمنع الحمل والوقاية من الأمراض المنتقلة جنسياً

3. اعتماد ممارسات أكثر أماناً من الجنس المهبلي مثل الجنس الخارجي والذي يشمل (المداعبات والاستمناء المتبادل والجنس الشرجي أو الجنس الفموي مع مراعاة القذف بعيداً عن فتحة المهبل)

4. تجنب الجنس المهبلي في فترة الإباضة حيث تزداد فرص حدوث الحمل ويمكن حساب أيام الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة كالتالي: الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة الإباضة بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

5. في حالة ممارسة جنس غير محمي يمكنك تناول حبوب منع الحمل الطارئة خلال ال 24 ساعة الأولى من الممارسة الجنسية حيث تكون في أوج فعاليتها ثم تقل تدريجياً حتى تنعدم بعد 72 ساعة.

لمزيد من المعلومات حول وسائل منع الحمل والممارسات الآمنة أرشح هذه المقالات:
عن وسائل منع الحمل الطارئة https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...
وسائل منع الحمل وفقاً لفعاليتها https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...
الممارسات الآمنة وغير الآمنة https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
الجنس الخارجي https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

نتمنى لكِ ممارسة جنسية ممتعة وآمنة
 

0

فتوى مؤخوذة من موقع اسلام ويب
السؤال
أنا شاب خاطب فتاة وأحبها كثيرا، ونتعامل مع بعض مثل الأزواج، نمارس مع بعض المعاشرة الجنسية السطحية، وبعض المداعبات والقبلات. هل هذا يعتبر زنا؟ وهل فعل هذه الأشياء حرام؟ مع العلم أن نيتي أنها زوجتي والأفعال بالنيات، وأنا أنوي أن أتزوجها مع نهاية العام؟

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإنّ حكم المخطوبة بالنسبة للخاطب -ما دام لم يعقد عليها- لا يختلف عن حكم أي فتاة أجنبية عنه، فلا يحل له الخلوة بها ولا لمس بدنها، بل ولا الحديث معها لمجرد الاستمتاع والتشهي، وإنما ينبغي أن يكون للحاجة والمصلحة المعتبرة شرعاً في حدود الاحتشام والجدية، والبعد عن كل ما يثير الفتنة.

فما فعلته مع مخطوبتك انتهاك للحرمات، وقد سماه النبي صلى الله عليه وسلم زنا، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة، فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه. متفق عليه.

فهو إذاً نوع من الزنا وإن لم يكن الزنا الذي يوجب الحد.

وأما قولك إنّ نيتك أنّها زوجتك، فهو كلام باطل لا يغير من حقيقة هذا المنكر، ولا يهوّن من هذه المعصية.

فما فعلته مع هذه الفتاة حرام بلا شك وتعد لحدود الله، فالواجب عليك التوبة النصوح، وذلك بالإقلاع عن هذا الفعل، والندم على ما وقعت فيه، والعزم الصادق على عدم العود لهذا الذنب، وذلك بالبعد التام عن مقدماته ودواعيه، وعدم مجاراة الشيطان في خطواته، وينبغي التعجيل بالزواج متى أمكنك، وإلى أن تتمكن من الزواج فعليك بالصوم، مع حفظ السمع والبصر، والحرص على صحبة الأخيار الذين يعينونك على الطاعة، ويربطونك بالمساجد ومجالس العلم، مع كثرة الدعاء والاعتصام بالله.

والله أعلم.

0

مرحباً ايرينا/
مشروع الحب ثقافة يهدف للتوعية بالموضوعات المتعلقة بالصحة الجنسية من منظور علمي طبي وليس بمنظور ديني.
فسياسات المنتدى تمنع توجيه النصح الديني أو إصدار أحكام أخلاقية على تصرفات المستخدمين.
نرجو منك الالتزام بهذه السياسات كي يظل المنتدى مساحة آمنة للجميع.
تحياتنا