العلاقات

تم نشره من قِبل فاطمة الجهني

أنا بنت على ولدين عندي مشكلة مالقيت لها حل تعبت منهم و من تصرفاتهم القصه : أنا بنت بهتم بنفسي زي أي بنت يعني أذا أبوي عطاني فلوس أشتري فيها أغراضي الخاصه لبس و مكياج و كذا شغلات بنات يعني و أخواني الذكور شايفيني بعيونهم ذكر ليه تشتري كذا و مالها داعي و مضيعه للفلوس و خذي ثوب خفيفيف و ماكينه رخيصه أفضل لك !!!!! قلت لهم هذي للرجال في أشياء خاصه للبنات لا تشغلو نفسكم بهالأمور طنشني و كاني كلبه تتكلم الله يلعنهم !! المهم وقت أخرج معاه و أروح السوق يجلس يعلق على كل شي لا تسوي الحركة ذي موب حلوه لا تسوي كذا كأني يحركني على كيفه وهو جسممي أنا و أذا نزلت وقفني عند قسم الرجال مو الحريم بالسوق قمت لفيت ورحت لجهة قسم النساء و لما أشتريت قالي أنا موقفك قدام المحلات على طول ليش رحتي قسم النساء قلت له لانه أغراضي عند قسم النساء مو الرجال بعدها قررت أني ماناقشه لانه مخه تعبان وش رأيكم بنات بتصرفات أخوي وهل كل الأخوان كذا وش الحل معاهم

الإجابة
4

تصرفي كبنت وطنشيهم

1

صح تتصرف كابنت هما ذكور ماعليها منهم ويه

0

كبنت وسط اخوين اكيد هتكون مدلله وهيخافو عليك
لما يشوفك تتزيني وتلبسي اكيد هيخافو عليك حتى لو من نفسهم
واكيد هم شباب مش متعودي على كذا يعني انتي كذا كائن صغير ناعم بينهم فهيلاقو صعوبة في تعاملهم معك
وانتي ببساطة تقدر تكسبيهم وتقنهيم بلبسك ومكياجك وهالشغلات يعني

2

لا تخافي من أخوانك زيها هي تخاف من أخوها و أغتصبها خليكي قويه وهما مو من حقهم يخافو عليكي طالما أبوكي موجود لا مايخافو لا تلتفتي لنفسيه ذي تخاف من أخوها مو من ربها خليكي زي منتي فطومة حبيبتي بلا يخافو بلاااا خرابيط

1

حبيبتي فطومة
عيشي أنوثتك وش ماكينة رجال هما رجال ما يعرفو شغلات البنات
ألبسي و تمكيجي و أرقصي و اذا كلموك قولي لهم أنا بنت أنا بنت و كرريها لين الأطرش يسمع الأخوان كلهم كذا دلوخ ماعليهم شره

1

تزيني و ألبسي و عيشي حياتك و أرقصي
و أذا أخونك كلموك قولي لهم أنا بنت أنا بنت لين الأطرش يسمع

1

بلا يخافو بلا كلام فاضي انتي و تعليقك هذا مو خوف اخوانها نفسين ذولا

2

ألبسي و تمكيجي و عيشي دام فلوس ألوك ما عليك من أخوانك بالطقاق اللي يطقهم لا تلتفتي لهم

0

مرحباً بك،

في مجتمعات تميز ضد النساء، عادة ما يرى الذكور في الأسرة أن لديهم الحق في السيطرة أو التحكم بالإناث الموجودين في نفس المنزل. مما قد يؤدي للتضييق على التصرفات المسوح لك القيام بها، أو حتى التحكم بما تريدين شراؤه أو عمله أو التحكم ببعض القرارات المصيرية كاختيار الدراسة أو العمل أو غيره.

ولكن سيطرة الأخوة المبالغ فيها، أزمة يمكن تحجيمها بالمرونة واللباقة، من خلال التحدث مع عائلتك واكتساب ثقتهم، وإقناعهم بوجهة نظرك وكيفية إدارة حياتك. كما يمكنك اللجوء لوالديك، حيثُ أنهم من يمتلكون السلطة الأكبر في المنزل وأن تشتكي لهم وتشرحي لهم ما الذي يشعرك بالضيق من تصرفات إخوتك معك، وأن تطلبي منهم التدخل من خلال الحديث مع إخوتك ونصحهم بألا يضيقوا عليكي. يمكنك أيضاً اللجوء لأحد أقاربك الأكبر سناً، مثل العم والخال، واستمالتهم لصفك، وستكون النتيجة أفضل إذا كان هذا القريب على علاقة قوية بإخوتك، فحينها ستكون احتمالية ان يسمع إخوتك له أعلى.

اعلمي أنه مع الوقت وكبر سنك وزيادة خبرتك في الحياة ستتمكنين من انتزاع مساحات أكبر في علاقتك بإخوتك، وأن ذلك الوضع لن يكون أبدياً حتى لو بدى خانقاً الآن.

1

الله يسعدك يا فاطمة
اخوانك انتي ماذكرتي اعمارهم وممكن في فترة المراهقة
او مازلو صغار في اعمارهم فتحدث الغيرة منهم تجاهك
لكن نصيحة قلبية صادقة هؤلاء مهما فعلوا معك يظلوا اخوانك وتاج راسك
وهالمواقف الصبيانية اللي يعاملوكي فيها حيحزنوا عليها في يوم من الأيام
حتعلمهم الأيام قيمتك عندهم ومافيه خسارة بدنيا بعد فقد الوالدين زي فقد الأخوة والاخوات
قد ماتستوعبي كلامي الآن
لكن اللي بذكره لك أنوا من حقك تتزيني وتتبختري وتدلعي وتستمتعي في حياتك كأنثى محد قدك
وبنفس الوقت اخوانك مخطين في حقك واعرف معنى الألم اللي تسببوه في حقك ومشاعرهم الباردة تجاهك
لكن صدقيني شدة وتزول وحتشوفيهم مع الايام والسنين اقرب واحن الناس لقلبك وارحمهم بك
لا تحزني ولا تزعلي ولا يتضايق خلقك عليهم اصبري عليهم وعامليهم باحسان وأنتي ماجور ان شاء الله
واحياناً يكون الصمت وعدم الرد عليهم مفيد
لكن ما انصحك فيه لكن ابذلي طاقتك في اصلاحهم هؤلاء اخوانك من لحمك ودمك وكلكم من بطن واحد
واستعيني بوالدتك ووالدتك في التدخل إذا لزم الامر
لأنوا ماهو من حقهم يضيقوا عليك فيكون تدخل الوالدين من باب رد الظلم واحقاق الحق تجاهك
ولاتستعديهم ولا تستفزيهم كما ينصحك البعض من حبهم لك
فانتي في بيت واحد وتواجهي شابان واسلوب الاستعداء والاستفزاز ماهو من صالحك اكسبيهم
واتعاملي معهم باحسان وباذن الله تفرج لك وبعد سنوات حتذكري كلامي هذا
وحتشوفي أخوانك احب الناس لقلبك لما يكبروا ويكونوا سند لك وعزه ورفعه لمقامك
الأخوة والاخوات يابنت عمي مهما حصل بينهم تبقى امور طبيعية تحدث في كل البيوت
برغم انوا شي مؤلم لكن بالنهاية يابنت عمي يجمعهم الالفة والمحبة والرحمة والعطف والحنان اذا كبروا
ومحسوبك جهني يفهم في هذه الامور وياما مرت علينا لكن تبقى الاخت تاج على روؤس الأخوة
بكونها الروح الثانية التي نحملها في اجسادنا والله يوفقك ويحفظك ويعيني في اصلاحهم وهدايتهم
موفقه أن شاء الله