الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل سۣۗہيۣۗہدُرة

ركوب الدبابا بيأثر على الغشاء؟

الإجابة
1

هههه كلنا بنركب دباب ودراجه وسياره وحصان مايؤثر الغشا بعيد ٢ سم ولازم الم وادخال عشان كذا الناس تخاف من ليله الدخله تثقفي عليا جاد باليوتيوب

0

مرحباً بك،

من الضروري أولاً التفريق بين شيئين:

أولًا، العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا يمتد ليشمل حالة الجسد والروح معًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك، وبالتالي هي أمر لا يمكن التحقق منه إلا من خلال صاحبته.

ثانيًا، غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

ثالثًا، يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة.

رابعًا، لقد أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية. بالإضافة أنه يمكن أن يتمدد أو تمزق غشاء البكارة دون ممارسة الجنس. يمكن أن يحدث ذلك مثلاً نتيجة لاستعمال التامبون.

وأخيرًا، إذا كنت تشعرين بالقلق من فقدان غشاء البكارة، فدعينا نلخص لك خطوات للتغلب على هذا القلق:
أولاً: اطلعي على مواقع علمية تحتوي على معلومات دقيقة عن الموضوع.
ثانياً: شاركي المشاعر والمخاوف مع أحد الأشخاص الإيجابيين الذين تثقين في معلوماتهم، بحيث يسمح تاريخ علاقتك به بالحوار معه.
ثالثاً: ارصدي أفكارك المغلوطة حول الأمر. اكتبيها بالورقة والقلم.
رابعاً: ناقشي هذه الأفكار وقارنيها بالمعلومات الصحيحة التي توصلت إليها.
خامساً وأخيراً: إذا استمر القلق بعد كل ذلك، ففي الغالب أنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة. لا تترددي وتوجهي فوراً إلى طبيب نفسي يساعدك على تجاوز الأمر

لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة، زوري الروابط التالية:
ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
- العذرية: https://lmarabic.com/node/2021
5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts
القلق من فقدان غشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears