الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Eltorkybasha

اريد أن أسأل سؤال هل عندما امارس الجنس الشرجي مع امرأه غير مصابة بأي مرض جنسي و لا أنا مصاب بأي مرض ماذا يحدث عند إنتقال الميكروبات و البيكتيريا و الجراثيم و الفيروسات و الطفيليات التي تعيش طبيعي في شرجها هل يقتلها جهاز المناعة عندي ام هي من الممكن أن تتحد و تكون الأمراض المنقولة جنسيا

الإجابة
0

مرحباً بك،

الأمراض المنقولة جنسياً لا تخلق من العدم، ولكنها تستلزم إصابة أحد أطراف الممارسة الجنسية حتى تُنقل منه/ا إلى الطرف الآخر، في حالة مارستما جنس غير محمي. ولذلك نستخدم لفظ "منقولة"، بمعنى أنها تنقل من خلال العدوى، التي لو لم تكتشف وتعالج في وقت مبكر قد تصبح مرضاً منقول جنسياً.

يمكن اعتبارك مصاباً أو مصابة بعدوى منقولة جنسياً (STI) عند التعرض لبكتريا أو فيروس أو طفيليات خلال ممارسة الجنس بطريقة غير آمنة. أحياناً تتطور العدوى إلى مرض منقول جنسياً (STD) ويصاحبها أعراض مختلفة مثل إفرازات من القضيب أو المهبل وغيرها. بشكل عام الفرق الوحيد بين العدوى المنقولة جنسياً والأمراض المنقولة جنسياً هو في طبيعة الأعراض. وفي حال أصبت بعدوى منقولة جنسياً، يعني ذلك إمكانية نقلك للعدوى لشخص آخر واحتمالية إصابتهم بإحدى الأمراض المنقولة جنسياً، ولذلك نعتمد في موقعنا على مصطلح "الأمراض المنقولة جنسياً".

وهناك أنواع مختلفة من العدوى المنقولة جنسياً، فقد تكون بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية. وتنقل أي نوع من أنواع العدوى إذا كان/ت الشريك/ة مصاب/ة بهذا النوع من الفيروس أو البكتيريا أو الطفيليات.

ولذلك ينصح دائماً باستخدام الواقي الذكري لتجنب العدوى المنقولة جنسياً بقدر المستطاع.

لمعرفة المزيد حول العدوى والأمراض المنقولة جنسياً والممارسات الآمنة وغير الآمنة يمكنك زيارة الروابط التالية:
الأمراض المنقولة جنسياً: https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases
الممارسات الآمنة وغير الآمنة: https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
5 حقائق مهمة عن الجنس الشرجي: https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts
الممارسة من الخلف: التجربة الأولى: https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts
أسئلة شائعة عن الجنس الشرجي: https://www.youtube.com/watch?v=RdIi9DO2QkE