العلاقات

تم نشره من قِبل منير المغربي

هو ليه لما أدي رقم موبايلي لبنت و أقعد أستنى بالخمس ساعات مابتتصلش ولا بتضيفني فيس بوك ولا بتشوف أستورياتي دا بيحصل مع كل بنت لما اديها رقمي بحس انو مش فرحانه ولا مهتمه ولا حتى بعرف رقم تلفونها هل أنا اديت رقمي للبنت الغلط ولا البنات طبعهم معقد

الإجابة
0

يمكن طبيعتهم كده و يمكن أديت الرقظ للبنت الغلط و بنسبة قليلة يمكن أن تكون من ذوي الطباع الصعبة

2

مرحباً بك،

قد يعود ذلك لأسباب مختلفة؛

أولاً، قد تكون المرأة التي تعطيها رقم هاتفك غير مستعدة لإقامة علاقة جديدة، سواء كانت عاطفية أو جنسية أو حتى علاقة صداقة، في هذه المرحلة من حياتها. قد تكون في مرحلة تعافي من علاقة قديمة أو قد تكون منشغلة في دراستها أو عملها أو لديها أي إنشغالات أخرى وبالتالي لا ترغب في شغل نفسها بفتح حوار مع شخص جديد في حياتها. وأنصحك بألا تأخذ عدم الإهتمام هذا بشكل شخصي، لأنه غير موجه لك شخصياً بالضرورة ولكن قد يكون نتيجة لظروف غير مرتبطة بك.

ثانياً، قد تكون المرأة غير مهتمة بفتح حديث معك، وهنا ينبغي عليك أن تطرح على نفسك بضعة أسئلة: هل أخذت موافقتها قبل الشروع في إرسال رقمك لها؟ هل اتفقتما على الحديث أم أنك أرسلت رقم هاتفك لها وتوقعت بدون مقدمات أن تقوم هي بمهاتفتك؟ هل أبدت استعدادها وحماسها ثم تراجعت عن محادثتك؟ وإذا كانت الإجابة على السؤال السابق بنعم، هل صدر منك أي فعل قد يشعرها بالتهديد أو بعدم الارتياح؟ هل تضعها تحت ضغط معين من خلال الإلحاح مثلاً أو عمل عرض جنسي أو حميمي مع عدم وجود علاقة تسمح بذلك بينكما؟

ثالثاً، قد تكون هذه المرأة لا تشعر بأن هناك ما تتحدثان فيه، فمثلاً هل تأكدت من وجود اهتمامات مشتركة بينكما؟ هذا لا يقلل من شأن اهتماماتك ولكن ممكن أن تكون اهتماماتكما في الحياة غير متوافقة ببساطة.

رابعاً، قد يعود ذلك لأسباب اجتماعية وثقافية، ففي المجتمعات المحافظة، لا يكون من السهل أو المريح دائماً للنساء فتح حوار مع رجل غريب، سواء بسبب الخوف أو القلق مما ممكن أن يترتب على ذلك، أو بسبب الوصمة الاجتماعية التي قد تحيط بالمرأة التي تقوم بذلك. وبالتالي، قد تتراجع بعض النساء عن فتح أحاديث مع رجال غرباء، حتى لو رغبن في ذلك، بسبب قيود الأسرة والمجتمع.

في كل الأحوال ننصحك بالإطلاع على المقالات التالية لمعرفة أفضل الطرق لبدء محادثة أو علاقة جديدة:
إنفوجرافك: وصفة ناجحة للتعارف بين الجنسين: https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-...
التعارف وطلب الصداقة: https://lmarabic.com/love-and-relationships/meeting-someone/meeting-and-...