الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Ritaj12

بعد علاقة سطحية اتت الدورة متقطعة و سويت تحليل منزلي و تحليل دم و طلع سلبي و في الدورة الثانية بعد العلاقة اتأخرت الدورة ما السبب

الإجابة
1

من الخوف والتوتر

0

نزلت قطرات بنية هل يعني ان الدورت قادمة؟

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: أنتِ لستِ حاملاً بكل تأكيد، فنزول الدورة ولو لمرة واحدة دليل كافي على عدم حدوث حمل، بالإضافة إلى النتائج السلبية للتحاليل والتي تنفي حدوثه فلا داعي للقلق.

ثانياً: اختلاف الدورة الشهرية أمر وارد حيث يمكن أن تختلف من شهر لآخر في عدد الأيام وتوقيت نزول الحيض وكمية الدم وكثافته تبعاً لعوامل مختلفة مثل النشاط البدني والحمية الغذائية والحالة النفسية، فهذا أمر لا يدعو للقلق.

ثالثاً: ونزول بعض الإفرازات البنية والأوجاع قد تدل على بداية نزول الدورة الشهرية، فيمكنك متابعة دورتك في الأيام القادمة حتى تنتظم.

رابعاً: عند الشك في إمكانية حدوث حمل يمكنك تناول حبوب منع الحمل الطارئة، فهي تعطي جرعة عالية من الهرمونات والتي بدورها تمنع حدوث الحمل، ويُفضل تناولها خلال ال24 ساعة الأولى من ممارسة الجنس حيث تكون في قمة فعاليتها ثم تقل فعاليتها تدريجياً حتى تنعدم بعد 72 ساعة من الممارسة الجنسية.

وأخيراً: إليك بعض النصائح يمكنكما تطبيقها لتجنب حدوث حمل في الممارسة القادمة:

1. استخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل غير المرغوب فيه كالواقي الذكري، فهو وسيلة متوفرة وسهلة الاستخدام وفعالة لمنع الحمل والوقاية من الأمراض المنتقلة جنسياً

2. القذف بعيداً عن فتحة المهبل عند ممارسة الجنس الخارجي و الحرص على عدم انتقال السائل المنوي إلى المهبل عند ممارسة الجنس الشرجي

3. يفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس في أيام الإباضة وخاصة الجنس المهبلي

يمكن حساب أيام الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة كالتالي:

الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

للمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة أنصحك بقراءة ما يلي:

1. وسائل منع الحمل الطارئة
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

2.الممارسات التي تؤدي إلى حمل
https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy

3. الممارسات الآمنة وغير الآمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe .

4. الجنس السطحي (الخارجي)
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

نتمنى لكِ حياة جنسية ممتعة وآمنة.