العلاقات

تم نشره من قِبل Meriyem

مرحبا .
انا انفصلت عن حبيبي بعد علاقة دامت سنتين ، انفصلنا مرخرا منذ شهر تقريبا ، المشكلة اننا نعمل في نفس المكان ، سنلتقي اول مرة بعد الفراق الاسبوع القادم في اجتماع ،
اريد ان اعرف كيف اتصرف معه ! هل اتجاهله او اتصرف كأنه زميل في العمل فقط او ماذا .. و اريد نصائح عامةا حول كيفية تصرف معه في الحياة العامية
مع العلم ، المكتب في نفس عمارة التي اسكن فيها لا استطيع تغيير الشقة ايلا بعد سنة
شكرا

الإجابة
1

مرحباً Meriyem،

نتفهم أن الانفصال أمر مؤلم ومحزن وقد تأخذين بعض الوقت حتى تتعافين من هذه المشاعر.
إن الغرض من الإنفصال فى العلاقات العاطفية هو أن نصبح أفضل مما كنا عليه وقتها، وأن نعيد تصحيح مسار حياتنا العاطفية والإجتماعية.
العلاقات العاطفية مثلها كمثل أى تجارب حياتية نخوضها، حلوها ومرها ما هو إلا سبيل لنستفيد ونكتسب خبرات أكثر تساعدنا مستقبلاً.
أعطي نفسك الوقت كي تلتئم جراحك. مهما كانت المشاعر التي تعترضك، من الجيد المرور منها انتقالاً للمرحلة التالية.

1- التقي بأشخاص تشعرين أنهم مصدر دعم لك (أحد أفراد الأسرة أو صديقات مخلصات) وفضفضة مشاعرك ومخاوفك. ضروري إحاطة نفسك بأجواء إيجابية وداعمة.
2- لا تدعي ذلك يؤثر على نفسيتك وثقتك لنفسك وتقديرك الذاتي.
3- في حال غياب وجود من يدعمك في وسطك، أو إذا شعرت أنك بحاجة لمساعدة متخصصة (مرشد)، يمكن الاتصال بشخص مختص في هذه الشؤون. والتركيز على تدعيم نفسك صحياً ونفسياً.
4- تجنّبي الأفكار السلبية أو اتباع نمط حياة غير صحي (التدخين أو تعاطي الكحول بشكل مفرط أو مشاكل التغذية غير السليمة). ولا تنسى أن هناك عدة أشخاص تحسنت حياتهم بعد الانفصال.
5- التخطيط البنّاء للمستقبل والانتقال من الكلام إلى التطبيق. يمكن عمل خطة مالية، أو دراسة شيء، أو التقدم لوظيفة أو مهنة ربما كنت تحلمين بها مسبقاً، أو مثلاً ممارسة رياضة معينة. وطبعاً يمكن عمل خطة اسبوعية وشهرية بالأهداف التي ستحققينها.

6- جزء من مرحلة الانفصال هو الغضب لذلك ننصح بعدم التسرع، واتخاذ الوقت لالتئام الجرح قبل الانتقال للمراحل التالية.
7- أحبي نفسك. تحلى بالأنانية أحياناً، وانجاز بعض الأمور التي لم يسمح لك ارتباطك القيام بها. من الجيد التعوّد على فكرة العزوبية مرة أخرى واستكشاف جوانب جديدة من نفسك.
8- مارسي هواية جديدة. يمكن رياضة أو فن أو مجال جديد. ربما يشغلك ذلك قليلاً عن هموم الماضي، وفي نفس الوقت يساعدك على اعادة بناء نفسك من جديد.

9- أنظري قدماً إلى المستقبل. اعمل جهدك على القيام بأشياء تشعرك بجاذبيتك وجمالك ومواهبك.

عند الالتقاء به في محيط العمل، ركزي دائما على انجاز عملك فقط في هذا الوقت.

تحياتنا