الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Lin24

السلام عليكم ورحمة الله اما بعد يراودني شعور بان غشاء البكارة غير موجد فاقوم بفحص نفسي يوميا وبشكل متكرر لدي سؤال هل الفحص المتكرر يؤذي الغشاء مع العلم اني فحصت نفسي في اخر ايام الدورة فقط بشد الاشفار وكانت تنزل افرازات بنية ولكن اثناء الفحص نزل القليل من الدم الاحمر اما السؤال الثاني فاني اشعر بالم في فتحة المهبل بعد فحص نفسي فهل هذا طبيعي والبنسبة لسؤال الثالث فانه واثناء الفحص ارى غشاء وردي يحيط بفتحة المهبل وسطه ثقب غير منتضم وذلك الثقب الصغير به شق يمتد تقريبا الى حافة حدار المهبل مع العلم انا الشق مفتوح باختصار الشكل الكلي للفتحة على شكل حرف y فهل هذا امر طبيعي

الإجابة
0

الرجاء الرد فانا اتوجه الى اهل العلم ان يريحو بالي من الافكار التي تراودني

0

بطلي وسوسه وتثقفي من علياء جاد عاليوتيوب ركزي الم يوجع لو دخل زب ب كسك الم زي الابره عشان كذا الناس تخاف من ليله الدخله تطمني انتي عذراء وغشائك سليم ربنا يشفيك ويحميك

0

مرحباً عزيزتي/
بالنسبة لسؤالك بخصوص نزول الدم، فالدم الذي لاحظتيه هو بقايا دم الحيض والذي تأكسد بفعل تعرضه للهواء وتحول إلى اللون البني.
وبالنسبة لسؤالك الثاني بخصوص الألم، فوجود ألم في الأيام الأخيرة من الحيض أمر طبيعي، ولكن إذا استمر الألم أو صاحبه تغييرات مزعجة ننصحك باللجوء إلى طبيب.
وبالنسبة لسؤالك بخصوص غشاء البكارة يجب أن تعلمي مجموعة من المعلومات المرتبطة به:
أولاً: غشاء البكارة هو غشاء رقيق يقع على عمق 2سم داخل قناة المهبل بالقرب من فتحة المهبل وقد يغطيها جزئياً.
ثانياً: لايوجد شكل ثابت لغشاء البكارة، فهو يختلف في سُمكه وشكل وعدد فتحاته من فتاة لأخرى (هناك فتيات يمتلكن أغشية ذات فتحة واحدة قد تكون دائرية أو هلالية وهناك أغشية متعددة الفتحات تشبه المصفاة).
ثالثاً: نزول الدم ليس دليلاً على تمزق غشاء البكارة فهناك فتيات يمتلكن أغشية مطاطية لا تتمزق عند الإيلاج وإنما تتمدد ثم تعود إلى حالتها الطبيعية، ولذلك لا تختبر بعض الفتيات نزول الدم عند ممارسة الجنس للمرة الأولى، وفي كل الأحوال يُفقد الغشاء كلياً عند الولادة الطبيعية الأولى.
رابعاً: وجود غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة فهناك فتيات يولدن دون غشاء.
خامساً: يمكنك فحص أعضائك التناسلية لكن لا يمكنك فحص غشاء البكارة، فلا يوجد أي فائدة من الفحص الذاتي للغشاء.
سادساً: لا يستطيع طبيب/ة النساء معرفة إذا كان غشاء البكارة سليماً أم لا بنسبة 100%. وحتى لو كان تقديره أن الغشاء سليم فلن يستطيع تحديد الممارسات الجنسية التي قامت بها المرأة. ولو كان تقديره أنه غير سليم فلن يستطيع تحديد سبب ذلك أيضاً، وهل يعود ذلك إلى حدوث إيلاج أو أي سبب آخر، فلا يوجد أي أهمية لإجراء فحص العذرية فهو إجراء مهين ليس له أساس علمي لذلك حظرته المنظمات العالمية.

وأخيراً: لا ينبغي أن تراودك الوساوس حيال بغشاء البكارة، لأنه لا يدل على العذرية، وكذلك لا يدل على أي شيء آخر، فلا داعي للقلق بشأنه.

لمزيد من المعلومات حول غشاء البكارة أنصحك بقراءة هذه المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity .

3. مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

4.ثلاثون سؤال في العذرية وغشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

5. الفحص الذاتي لغشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

6. كشف العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

نتمنى لكِ حياة سعيدة

0

اسفة على الازعاج ولكن فحصت نفسي بشكل يومى تقريبا ومتكرر فقط بشد الاشفار الصغيرة والكبيرة هل هذا يؤذي الغشاء ام لا لاني قرات في احدى المواقع ان الفحص المتكرر يؤذي الغشاء

0

يمكنك فتح الشفرات قليلا ووضع مرأة امامك لتري ما بداخل المهبل ولكن كوني حريصة الا تفتحيهم بعنف او بشكل واسع لانه قد ينقطع الغشاء