العلاقات

تم نشره من قِبل أميرة مجاهد

زوجي انفصلت عنه بعدما تأكدت من وجود علاقه بينه وبين أخرى وعقب ذلك كان بيعاني من حساسية شديدة في عضوه وكان بيستخدم ادويه ورفض الذهاب للطبيب، وفضل كده على نفس الوقت يعاني من الحساسية.. & السؤال.. ايه هوا نوع المرض ده؟ وليه رفض الذهاب للطبيب وصمم ياخد مضادات فقط.. مع العلم ان مشكلته متحلتش ومازال يعاني من الالتهاب؟ ارجوا الافاده.. وشكرا

الإجابة
0

ممكن يكون مرض من الامراض المنقوله جنسيا

0

مرحباً بكِ أميرة،

قد يكون ذلك الاتهاب ناتج عن أي عدوى منقولة جنسياً، أو قد يكون لأي سبب آخر. ولكن لا يمكننا تشخيص السبب وراء الالتهاب بشكل دقيق من خلال وصفك، كما أنه وفقاً لسياسة موقعنا فنحن لا نقوم بتشخيص الأمراض أو بوصف الأدوية لأن ذلك يتطلب الخصوع للفحص، ليكون تشخيصه دقيق. فلا بد أن يخضع زوجك للفحص لدى الطبيبـ/ة المتخصصـ/ة ويقوم بعمل تحاليل الأمراض المنقولة جنسياً، إذا طلب منه الطبيب القيام بذلك، حتى يتمكن من تشخيصه بدقة.

وبوجه عام، يصاب كل من الرجال والنساء بالعدوى والأمراض المنقولة جنسياً (Sexually Transmitted Diseases (STDs أو ما يسمى أحياناً بالأمراض التناسلية، وتأتي غالباً نتيجة لممارسة الجنس دون حماية، وتحديداً دون استخدام الواقي الذكري. يمكن علاج بعض أنواع الأمراض المنقولة جنسياً، لكن لا بد من الإسراع بعلاجها.

مكن اعتبار الشخص مصاباً أو مصابة بعدوى منقولة جنسياً (STI) عند التعرض لبكتريا أو فيروس أو طفيليات خلال ممارسة الجنس بطريقة غير آمنة.

أحياناً تتطور العدوى إلى مرض منقول جنسياً (STD) ويصاحبها أعراض مختلفة مثل إفرازات من القضيب أو المهبل وغيرها.

بشكل عام الفرق الوحيد بين العدوى المنقولة جنسياً والأمراض المنقولة جنسياً هو في طبيعة الأعراض. وفي حال تمت الإصابة بعدوى منقولة جنسياً، يعني ذلك إمكانية نقل للعدوى لشخص آخر واحتمالية إصابتهم بإحدى الأمراض المنقولة جنسياً، ولذلك نعتمد على مصطلح "الأمراض المنقولة جنسياً".

يمكنك معرفة المزيد عن أنواع الأمراض المنقولة جنسياً من خلال الإطلاع على هذا الرابط:
الأمراض المنقولة جنسياً: https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases
الأمراض المنقولة جنسياً: https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis