الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل انا احمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ذهبت منذ عدة أيام لقضاء إجازة قصيره عند اختي الكبيره انا وهي بنحب بعض أوي ومرتبطين ببعض جدا اكتر من اي اخوه تاني في الاسره للأسف الشديد طوال فترة الاجازه كانت بتراودني فكرة ممارسة الجنس معاها آو على الاقل ملامسة جسمها بشكل مثير الحمد لله طبعا انه ماحصلش طبعا لكن ايه الحل عشان ألغى الموضوع تماما من دماغي

الإجابة
1

انسى الموضوع عشان ماتندم هاذي اختك امانه عندك

1

اخي لاتخلي الشيطان يوسوس فيك خليك قوي والبنات مليان فكر وحب او جيب بالساعه نيك او جلخ الدنيا مليانه حلول الزنا حرام بالاهل شوف شصار ب قابيل قتل وندم عشان اخته الشقسديقه اول الحياه الدنيا

0

انا الحمد لله رافض الموضوع تماما انا مش عارف ليه الرغبه دي رايحه لاختي

0

طيب يا احمد ايه اللى خلاك تفكر فيها كده ؟
الفرق فى السن قد ايه ؟ وهى متزوجة ولا عازبة ؟
وهل انت شايف انها بتفكر نفس التفكير ؟

0

فرق ٣ سنين وهي متجوزه بالنسبه للسبب مش عارف وبالنسبه لتفكيرها الله اعلم إذا كانت متقبله أو لا

1

أولاً:
بالنسبة لجنس القربى (من الأخوات أو أقارب الدرجة الأولى) فهو ليس بدعة جديدة، أو ظاهرة مستحدثة، بل أن عمر هذه الممارسة من عمر البشر على الأرض، لكن مع تطور وتغير شكل المجتمع ومعنى الأسرة عزف الناس عن هذه الممارسة وأصبح جنس القربى مرفوضاً رفضاً تاماً من المجتمع، حتى لو كان في إطار الزواج.

وأرجع بعض علماء النفس التطوري يرجحون أن طبيعتنا البشرية تجعلنا نبحث عن الجنس خارج نطاق الأسرة ونشعر بالنفور والاشمئزاز من جنس القربى لأن فيه احتمالية عالية لإنجاب أطفال ذوي عيوب أو تشوهات خلقية وخاصة الخلل العقلي، أو وفاة الأطفال فور ولادتهم.

ثانياً: يسبب جنس القربى العديد من الآثار النفسية المؤذية، خاصة لو مورس الجنس بدون موافقة أحد الطرفين، أو كان أحد الطرفين أصغر سناً وبالتالي لا يمكنه/ا إعطاء موافقة واعية وحرة، مما يجعل الممارسة اعتداءً جنسياً.

ثالثاً: ننصحك بعدم مجاراة أفكارك بالانخراط في هذه العلاقة لما لها من آثار سلبية ليس فقط على علاقتك بها، بل على جميع أفراد الأسرة.
يمكنك إبعاد هذه الأفكار عن رأسك بتذكير نفسك بذكريات الطفولة وكيف نشأتما سوياً، حاول أن تعيد النظر في مشاعرك وتوجيهها في إطارها الصحيح، ولكي يحدث ذلك ننصحك بالابتعاد عن شقيقتك لفترة كي تتمكن من تقييم علاقتك بها، كما يمكنك البحث في محيطك عن علاقة أخرى أكثر أمانًا من هذه العلاقة سواء في إطار الصداقة أو العاطفة أو الجنس.

وأخيراً: إذا استمرت هذه الأفكار في مراودتك يمكنك أخذ استشارة نفسية متخصصة، فالتوجيه النفسي سيساعدك كثيراً في توجيه أفكارك بشكل صحيح.

لمزيد من المعلومات حول جنس القربى أرشح لكَ المقال التالي:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/how-to

0

عموما الحمد لله الموضوع راح من دماغي

0

رورو قولك بالساعة هذا بالخارج ماهو عندنا وانتي عارفة الوضع الناس تسافر من اجل هالشي هههه