العلاقات

تم نشره من قِبل انا والشوق

هل من حق البنت اللي عمرها ٤٠ سنه بكر لم يسبق لها الزواج تتزوج شاب أعزب بين ٣٥ و ٤٥ سنه أو لأن عمرها ٤٠ كبيره لا تتزوج الا من مطلق أو رجل مسن

الإجابة
1

طبعا من حقها تختار اللي هي عوزاه اه الفرص بتقل بس برضه حقها مش لازم مطلق او كبير

0

حقهاا طبعاا

0

مرحباً عزيزتي/
من حق كل شخص أن يحصل على العلاقة التي يستحقها بصرف النظر عن المرحلة العمرية التي يمر بها، فالحب ليس حكراً على فئة بعينها وحرية الاختيار مكفولة للجميع ولكن هناك معايير مهمة للاختيار:
1. وجود ثقة متبادلة: يتحقق ذلك عندما تشعران أنكما قادران على المشاركة دون خوف من إظهار نقاط الضعف في شخصيتيكما. فالثقة هي مفتاح صمود أي علاقة، وسرعان ما تهتز الثقة، يمكن أن تتزعزع العلاقة.
2. قدرة على التواصل والتفاهم: هل تشعرين بأن هذا الشخص يفهم عليكِ فعلاً وقولاً؟ ضروري أن يكون هناك تفاهم وتواصل إيجابي بينكما. لا ينبغي أن تشعري بأنك تتفادينه أو أن هناك خلافات تنشب بينكما بعد كل محادثة أو لقاء. فالشريك المناسب هو شخص نهتم به بشكل صادق ونصغي إلى ما يقوله وليس شخصاً لا نفهمه، أو نخاف من ردة فعله، أو نمل منه وننظر إليه بدونية، أو نفكر أثناء الحديث معه بأمور أخرى وما سنقوله.
3. الصراحة التامة: فإن الصراحة هي كالحجارة التي نشيد بها العلاقة. حيث يفضّل أن تبني علاقة متينة قائمة على الوضوح، وأن يتقبلك شريكك على طبيعتك وهو يعرف جوانب ضعفك، بدلاً من التكتم وإظهار صورة غير واقعية عن نفسك.
4. الاستعاد للتحاور والتسوية: فمن الطبيعي أن تنشب الخلافات وسوء التفاهم في أي علاقة. كيفية التعامل مع مختلف الرياح هو الذي يحدد مدى كونك في العلاقة المناسبة.
5. التعبير عن المشاعر والحب المتبادل: يمكن التعبير عن الحب بطرق مختلفة، من مجرد كلمة "أحبك" إلى لمسة حنونة. فالشريك المناسب يبذل الاهتمام بك ويفهمك وتفهينمه حتى لو كنتما تمران بظروف صعبة.
6. المساعدة على النمو والتطور: تتمثل العلاقة الناجحة بقيام كل طرف بالتعامل مع نجاح الآخر وكأنه نجاحه الشخصي. ينبغي أن يفخر بإنجازاتك فالشريك المناسب هو ليس من يضع العراقيل أمام تطور شريكته أو يخاف من نجاحها أو يغار منها.
7. مضي الوقت معاً مع احترام مساحة وخصوصية بعضكما: فمهما كان شريكك مشغولاً، ينبغي أن تكون علاقته بكِ من أولوياته، وكذلك أنتِ ففي إطار العلاقة الناجحة يكون الطرف الآخر شخصاً نشعر أن إمضاء الوقت معه هو ليس بعبء علينا وإنما متعة ومصدر سعادة.
8. تقديم الدعم في الأوقات الحرجة: الشريك المناسب هو من يقف إلى جانبك ويدعمك في الأوقات الحلوة والصعبة. وأفضل طريقة لكشف الطرف الآخر هو مراقبة سلوكه عند مرورك بتحديات معينة ومدى قدرة علاقتكما على التعامل مع المشاكل.

لمزيد من المعلومات حول كيفية اختيار الشريك المناسب يمكنك قراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/8-signs-youre-right-partner
تحياتنا

0

من حقها اكيد
joo_e5409
سنابي لو عايزه نتكلم شويه