العلاقات

تم نشره من قِبل جينا

عمري ٤٢ مش مجوزه و في شخص ٢٨ بيتقرب مني هل ممكن يكون في توافق بينا و انا كنت بفضل شخص مقارب لعمري ٤٢ لكن هو مش مهتم زي اللي عمره ٢٨ أنا متردده بصراحه و قلبي بيوجعني ارجو الرد سريعاً

الإجابة
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة استخيري ربنا قبل كلشي واحكي لربنا كل اللي بنفسك ولا تخجلي لانه ربنا حاب يسمع دعائك واكيد رح يختارلك الأفضل
اما مسألة حب الرجل الك اذا صادق ومخلص فأكيد رح ترتاحوا ورح يسعدك ولا تهتمي بمسألة العمر أكيد بين اي زوجين رح يصير مشاكل لكن بالحب بتطلع الحلول وتمشي الحياة
أسأل الله ان يرزقك الزوج الصالح وان يملأ قلبيكما بطاعة الله وان يرزقكما حبه تعالى

0

فرق السن كبير وتقريبا هو عنده مثلا نقص في الحنان والاهتمام فبيدور عليه ومش فارق معاه السن لكن قدام هيمل

0

يا سيدتي ليس هناك مايدعوا للقلق ،فطالما هو محب وراغب فيك ،فيعني كل شي انتهى ! اقصد اتوكلي وربنا يوفقكم . الحب ياسيدتي لا يعرف ارقام ولا يقاس بالعمر والسنين ! الرغبة والقناعة والاصرار هما الاساس .
واحسن شي بنظري يصير الزواج قبل التردد والمشوره .
والعلاقة بعد الزواج انتي قادرة ان تديريها بفطانتك ولطافتك والزوجة المثالية هي القادرة على التعايش والتأقلم مع طبيعة زوجها .
التوفيق لكما

0

مرحباً بك،

القرار يعود إليك في اختيار الشريك الأنسب لك، والذي ستكون لكِ معه حياة مستقرة ومتحققة تشعرين فيها بالإشباع على المستوى العاطفي والجنسي والاجتماعي. ولكن قبل الشروع في اتخاذ مثل ذلك القرار، من المهم أن تسألي نفسك بعض الأسئلة ستساعدك على اتخاذ القرار على أساس موضوعي.

أولاً، فرق السن بينك وبين الشخص ذو ال 28 عاماً لا يشكل مشكلة في حد ذاته، ولكن مع هذا الفارق تأتي اختلافات أخرى في الخبرات الحياتية التي خاضها كل طرف منكما، فالسؤال المهم هنا هو هل تشعرين بأن هذا الشخص بالنضج الكافي الذي يمكنه من التعامل مع الأمور الحياتية التي ستخوضونها معاً بطريقة عاقلة وناضجة؟ فلو لم يكن بالنضج الكافي للتعامل مع حياتكما المشتركة بطريقة رشيدة، قد يضع ذلك عليكِ عبئ التخطيط للمستقبل والتفكير في المشاغل اليومية لحياتكما المشتركة مما قد يترتب عليه شعور بالوحدة في المستقبل.

ثانياً، هل هو شخص متحقق على المستوى الاجتماعي والمادي، هل لديه حياة مستقلة ومستقرة؟ فلو هناك فرقاً كبيراً في مستوى انجازتكما المهنية والاجتماعية، قد يؤدي ذلك لوجود عدم توازن في العلاقة نفسها، مما قد يؤثر على قدرتكما على التفاهم ويؤثر بالسلب على علاقتكما في المستقبل.

ثالثاً، هل أنتما على استعداد لمواجهة المضايقات الاجتماعية التي قد تتعرضان لها بسبب فرق السن بينكما، ففي مجتماعتنا زواج الرجل بمرأة أصغر منه في السن أمر يعد مقبولاً، أما حالات زواج النساء من رجال أصغر منهن في السن قد تواجه ببعض الاعتراضات من المحيطين سواء من الأسرة أو الأصدقاء أو زملاء العمل. ومن الضروري أن تكونا مستعدان لمواجهة هذه الاعتراضات، وألا تجعلوها تؤثر بعلاقتكما.

يمكنك قراءة المزيد عن لماذا ينجذب الرجال للنساء الأكبر سناً من خلال الإطلاع على هذا الرابط:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/dating-an-older-woman