الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Cv Chwiya

خطيبتي خايفة من الزواج و من الايلاج تحديدا حاولت اقنعها بس هي مو مقتنعة عمرها 15 سنة قالت لي انا صغيرة و لا استطيع تحمل مع العلم أن عمري 18 سنة فقط بدي راي امراة مجربة حول الايلاج و هل هو فعلا مؤلم و كم يدوم الالم؟؟؟
لازم امراة مجربة لكي اريها الاجابة

الإجابة
0

مرحباً بك،

أولاً، خطيبتك في سن صغير بالفعل، ففي غالبية البلاد هناك حد أدنى لسن الزواج للنساء والرجال. فعلى سبيل المثال الحد الأدنى لسن الزواج في مصر بالنسبة للزوجين هو 18 سنة. من غير الواضح في سؤالك إذا كانت البلد التي تقطنها الآن بها حد أدنى لسن الزواج أم لا، وهل هذا السن يختلف بين الرجال والنساء أم لا.

وهناك مخاطر متعددة للزواج في سن مبكر، من ضمنها حرمان الفتاة من الاستمتاع بطفولتها، الحرمان أو التسرب من التعليم المبكر، قد تحدث مشكلات صحية لها مرتبطة بصحتها الجنسية والإنجابية، قد تصبح الطفلة أمًا دون أن تكون مؤهلة لذلك نفسيًا وعاطفيًا فتكون النتيجة طفلة تقوم على تربية أطفال، مما قد ينتج عنها شيخوخة مبكرة جسدية ونفسية للأم.

ولذلك نتمنى أن تكون فقط خطبتكما في هذا السن المبكر، وأنكم تنوون الزواج عندما يصبح كلاكما مستعدًا لذلك.

من الضروري ايضاً عدم الضغط على خطيبتك للقيام بشئ قد لا تكون هي مستعدة له في الوقت الحالي، حتى تكون ممارساتكما الجنسية مبنية على أسس التراضي والتي تقوم على:
1- وعي وبلوغ الطرفين
2- الطواعية، بمعنى ألا تكون ممارسة نتيجة لأي نوع من أنواع الضغط، حتى لو كان ذلك الضغط من خلال إساءة التعامل بعد الرفض أو من خلال الإلحاح
3- وجود رغبة متبادلة لدى الأطراف المنخرطة في الممارسة الجنسية
4- يمكن الرجوع فيها حتى بعد الموافقة المبدئية عليها
5- فهم الآثار المترتبة عليها على جميع النواحي الاجتماعية والنفسية والجسدية
6- التواصل الواضح

أما بالنسبة لسؤالك بخصوص هل يكون الإيلاج للمرة الأولى مؤلمًا بالنسبة للنساء. فليس من الضروري أن تكون "المرة الأولى" مؤلمة للمرأة. ربما تشعر بعض النساء ببعض الألم أو عدم الارتياح، ولكن هناك طرق لتجنب ذلك. غالباً ما تعاني المرأة من الألم إذا تمت ممارسة الجنس دون أن تكون هي في حالة استرخاء، وإذا لم يكن مهبلها مبللاً بالقدر الكافي. أما إذا كانت المرأة مسترخية ومتهيئة، من المفروض أن يكون بإمكانها الاستجابة للقضيب بسهولة ودون ألم. أهم شيء الاسترخاء وعيش أجواء رومانسية والتدرج في المداعبة والتهيئة حتى تصبحا مستعدين. وإذا كانت المرأة متهيئة بالقدر الكافي، فإن مهبلها لن يكون متوتراً. ففي حالة التوتر، تكون عضلات المهبل مشدودة، الأمر الذي يجعل الجنس مؤلماً. وإذا واجهتما صعوبة في جعل المهبل مبللاً، ربما يساعد استخدام جل مزلق وربما دهنه يزيد العملية اثارة.

وبالتالي من المهم عدم التفكير في الممارسة الجنسية باعتبارها متمحورة فقط حول الإيلاج، بل على العكس ينبغي إدراج المداعبات والتقبيل واللمس، حتى تكون الممارسة الجنسية ممتعة وحتى تكونا مهيئان للإيلاج إذا رغبتما في ذلك.

لمعرفة المزيد يمكنك الإطلاع على الروابط التالية:
إنفوجرافك: كيف تمنع زواج القاصر؟: https://lmarabic.com/marriage/infographic-how-to-prevent-underage-marriage
تجربة الجنس الأولى: خرافات لا بد أن تعرفها!: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/first-time-sex-myth-busters
ممارسة الجنس للمرة الأولى: https://lmarabic.com/making-love/sex-first-time