الجسد

تم نشره من قِبل Coeur Noir

ضربتني صديقتي في أسفل المؤخرة بالقدم بقوة جدا جدا حدث هدا في يومين وأنا أشعر بألم كبير شبه حرق خاصة عند الجلوس ولا أعرف إدا نزل دم لأن ملابسي كانت سوداء فهل فقدت عذريتي أو حدث شيئ لغشائي

الإجابة
0

اكشفي احسن عند دكتور

0

مرحباً بك،

أتفهم قلقك وتوترك خاصةً في مجتمع يعطي قيمة كبيرة لمفهوم العذرية، خاصةً عذرية النساء، وغالبًا ما يربطها بغشاء البكارة. ولكن يمكن تخطي هذا القلق من خلال معرفة المعلومات الصحيحة المرتبطة بغشاء البكارة ومفهوم العذرية. أولًا، العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا يمتد ليشمل حالة الجسد والروح معًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك، وبالتالي هي أمر لا يمكن التحقق منه إلا من خلال صاحبته. 

ثانيًا، غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه.

ثالثًا، يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو قضيب، داخل المهبل على عمق كافي. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة. وبما أنه في حالتك لم يتم إدخال أية أجسام صلبة على عمق كافي، فلا داعي للقلق.

رابعًا، لقد أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية. بالإضافة أنه يمكن أن يتمدد أو تمزق غشاء البكارة دون ممارسة الجنس. يمكن أن يحدث ذلك مثلاً نتيجة لاستعمال التامبون، أو ركوب الخيل و الدراجات. إ

ذا تشعرين بألم أو حرقان، ننصحك بزيارة الطبيبـ/ة المتخصصـ/ة للفحص والاطمئنان، ولا نقصد بالفحص أن تفحصي غشاء البكارة، بل نقصد الفحص من أجل معرفة سبب الألم.

لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة، يمكنك زيارة الروابط التالية:

ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

العذرية: https://lmarabic.com/node/2021 5

حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts