الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل abdulmali

أصبت بالكلاميديا قبل أربع سنوات وتعالجت منها بمضاد حيوي، وقبل شهر تعرضت لمصدر عدوى آخر وعملت تحاليل الأمراض الجنسية وظهر معي كلاميديا .. وعندما ذهبت للطبيب، رأى التحليل وسألتي: هل لديك أعراض؟ قلت: لايوجد إفرازات ولا شيء، بعدها طلب مني أعمل تحليل بول عادي مدته ساعة تقريبا وقال لايوجد لديك صديد، والإصابة التي ظهرت في البول ناجمة عن الإصابة القديمة وعندما ذهبت لطبيب آخر قرأ التحليل وقال: لديك كلاميديا وصرف لي مضاد حيوي ولكنني لم أرتاح فتوجهت بعدها وعملت تحليل كلاميديا مرة أخرى وتبين أنه لايوجد لدي كلاميديا ! وعندما عدت للطبيب وأخبرته أنني لم أتناول المضاد الحيوي وعملت تحليل الكلاميديا وظهرت النتيجة سليمة قال: هذا مؤشر جيد لكن على كل حال تناول المضاد الحيوي ولن يضرك مادام ظهر لك نتيجتين مختلفتين!

** الدكتور قال كل المضاد بناءً على نتيجتين مختلفتين ولن يضرك لو لم تكن مصابا . . السؤال: هل أنا مصاب بالكلاميديا فعلاً أم الأرجح أنها على الإصابة القديمة؟ وأيضًا عملت تحليل دم igg و igm قبل أن أتناول المضاد وظهرت النتيجة أنني سليم!

هل أنا أصبت بالكلاميديا مرة أخرى أم لا؟

الإجابة
0

مرحباً بك،

ما يقرب من نصف الرجال المصابين بالكلاميديا لا تظهر لديهم أعراض.

والمكان الذي ستظهر فيه الأعراض عند النصف الباقي يعتمد على طريقة ممارسة الجنس وانتقال العدوى. يمكن للمتدثرة أن تصيب الحلق والإحليل (الأنبوب الذي يأتي عن طريقه البول)، وفتحة الشرج، ويمكن أن تنتشر إلى الخصيتين.

لدى الرجال، تكون أعراض الكلاميديا ​​كما يلي:

· إفراز أبيض/غائم أو مائي من القضيب

· إحساس بالحرقان والحكة حول فتحة القضيب

· ألم عند التبول

· ألم أو تورم في الخصيتين

· إفرازات شرجية صفراء أو شبيهة بالقيح

لدى الرجال، يمكن فحص الكلاميديا بطريقتين:

إما أخذ عينة من البول لفحصها، وإذا كانت هناك إفرازات من القضيب، يمكن أن تؤخذ قطيلة أو ماسحة من الإحليل (المنفذ الذي تتبول منه) واختبار مرض الكلاميديا.

علاج الكلاميديا (المتدثرة) ممكن، بتناول المضادات الحيوية- جرعة واحدة من "أزيثروميسين" أو مجموعة جرعات من "الدوكسيسايكلين" مرتين يومياً ولمدة أسبوع.

ننصحك باتباع تعليمات الطبيب/ة وتناول العلاج وعمل التحاليل مرة أخرى للاطمئنان.
تحياتنا

0

إجابتكم عامة وقرأت هذه المعلومات سابقًا .. أريد إجابة على سؤال لو تكرمتم❤️