مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل haitham969696

السلام عليكم عندي سؤال حكايتي بدات عندما كنت في الصف الاول الثانوي او العاشر عندما هربت من سور المدرسه لكن الاستاذه شافتني وبعدها بيوم اتمديت علي رجليا بشكل عنيف وهيستيري منها امام كل زمايلي وبعدها حسيت بموقف غريب اصبحت احب ان اتعاقب علي اقدامي او اكرر هذا العقاب من نفس الاستاذه وارجع لايام المدرسه ممكن تفسير علمي واضح

Haitham
الإجابة
1

انصحك تروح لطبيب نفسي انت تستلذ بسرد هذه القصة وهو نوع من الخيال الجنسي الغير مباشر

1

مرحباً عزيزي/
ما تشعر به يُسمى مازوخية وهي تعني الشعور بالاستثارة الجنسية من خلال التعرض للإهانة أو الضرب أو العض أو الربط، أو أي شكل من أشكال المعاناة النفسية أو الجسدية.
تمثل المازوخية نوعاً من البارافيليا والتي تعني الشعور بالاستثارة الجنسية أو تحقيق النشوة من خلال ممارسات غير معتادة، قد تكون جنسية أو غير جنسية.
لا يوجد سبب محدد للبارافيليا والأسباب المذكورة لا تعدو كونها نظريات أو محاولات لتفسير ارتباط اللذة الجنسية بممارسات غير معتادة، ربما في حالتك تزامن تعرضك للعنف بحدوث استثارة جنسية مما تسبب في حدوث ارتباط شرطي بين اللذة والعنف.
في كل الأحوال لا تُعد البارافيليا انحرافاً جنسياً، فالجنس مظلة واسعة تندرج تحته العديد من التفضيلات. كذلك لا تًعد مرضاً يستوجب العلاج طالما تمت الممارسة برغبة طرفيها ولم تسبب أي أذى لكليهما.
إذا كان ذلك يزعجك أو يؤثر على حياتك المهنية أو الاجتماعية ننصحك بأخذ استشارة نفسية للسيطرة على تفضيلاتك وحصرها في نطاق ممارسة الجنس مع شريكتك.
لمزيد من المعلومات بخصوص البارافيليا وأنواعها المختلفة نرشح لكَ المقال التالي:
https://lmarabic.com/making-love/paraphilia
كما يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للدكتورة ساندرين عطالله:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/paraphilia
تحياتنا

0

رسالة للاخ anonymous باي منطق حكمت عليا اني اروح لطبيب نفسي وباي منطق حكمت ان هذه القصه ليست حقيقيه هل انت طبيبب انا بالعكس لا اعتبره مرضاا بل هي ميول طالما لم تؤثر علي نفسية الشخص وتحظي بالقبول الجنسي من الطرف الاخ تعريف المرض هو الضرر النفسي او الجسدي وانا الحمد لله بافضل حالاتي انت شكلك المرييض والمخبووول والجاااهل الله يعاافيك ويشفيك من جهلك روح طييير من هنااا امخاااخ كامخاااخ العاصااافييير واجسااام كاجساام ال****

Haitham