مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل haitham969696

السلام عليكم احيانا احس ان عندي ميول ماسوشيه وفيتشية الاقدام واحيانا اخري ميول سيطره وساديه مع الفيتشيه حسب تغير المزاج كاني منقسم لشخصيتين او اكثر للميول الجنسيه هل هو عادي ام لازم يكون ميول واحده إما الماسوشيه او الساديه وممكن تفسير لازدواجية الميول او الاسباب العلمية للازدواجيه

Haitham
الإجابة
1

لا عادي التنويع شيئ جميل

0

مرحباً بك،

أولاً، من الطبيعي والشائع أن يكون لدى الشخص أكثر من شكل واحد من أشكال البارافيليا. وتعد أكثر أشكال البارافيليا شيوعاً من حيث التواجد مع بعضها البعض لدى نفس الشخص هي الفتيشية ولبسة الجنس الآخر والسادية والمازوخية. وبالتالي ما تصفه هو أمر طبيعي.

ثانياً، يُعرَف الشعور بالانجذاب الجنسي الشديد تجاه أشياء أو أشخاص أو من خلال مواقف غير معتادة بالبارافيليا (paraphilia)، وهي في حد ذاتها لا تعتبر اضطرباً جنسياً أو أمراً غير طبيعي يحتاج إلى العلاج. وتعتبر البارافيليا مرضاً في حالة كانت تسبب لصاحبها/صاحبتها في الشعور بالتوتر الشديد أو في اضطراب ملحوظ في قدرته على أداء أنشطته اليومية أو الوظيفية أو علاقاته الاجتماعية، أو أن تمارس تجاه أشخاص غير موافقين عليها أو ليست لديهم القدرة على الموافقة أو الرفض.

ثالثاً، أسباب البارافيليا ليست بالأمر الواضح حتى الآن. بعض النظريات العلمية تفترض أن الأشخاص أصحاب النزعة البرافيلية يقومون بإعادة عادة جنسية بدأت مبكراً في بدايات علاقتهم بالجنس. بينما يرى البعض الآخر أن البارافيليا تبدأ من خلال عملية الارتباط الشرطي، بمعنى أن تصبح أشياء غير جنسية مثيرة جنسياً بسبب ارتباطها المتكرر بممارسات جنسية ممتعة. أو أن بعض التصرفات الجنسية كالتلصص أو الاستعراء توفر لصاحبها لذة جنسية قوية مما يجعله يفضلها عن غيرها. في بعض الحالات تكون هناك عوامل محفزة لظهور هذه التفضيلات غير المعتادة واستمرارها مثل صعوبة إقامة علاقة مع الآخر.

وبالتالي ارتباط المازوخية والسادية ليس له تحليل متماسك حتى الآن، ولكن يمكنك التفكير فيهما باعتبارها وجهان للاستمتاع، يمكن أن يكون ما يدفعك لأحد وجهي المازو-سادية هو فضولك أي رغبتك في تجربة نفس المواقف من الجانب الآخر. وفي النهاية طالما هذه الممارسات لا تعيقك عن ممارسة حياتك بشكل طبيعي ولا تمارسها إلا بموافقة رغبة الشركاء، فلا داعي للقلق.

يمكنك معرفة المزيد من خلال الإطلاع على الرابط التالي:
البارافيليا: الجنس خارج نطاق المألوف: https://lmarabic.com/making-love/paraphilia