الحمل

تم نشره من قِبل GirlH

هل يمكن الحمل اذا الدوره جت؟ انا عملت علاقه الشهر اللي فات و اخدت كونترابلان و الدوره جت في معادها بس الشهر ده متأخره جدا و محصلش اي حااجه تلشهر ده خل يمكن يبقى حمل؟؟

الإجابة
0

ما هي طبيعة العلاقة التي عملتيها؟

0

أطمني مافيه حمل اذا علاقتك الشهر اللي فات ونزلت دورتك
فهذا موشر أنوا مافيه اي حمل ومن الطبيعي تتاخر الدورة أحياناً خلاف عن المعتاد

0

اه حبيبتي نزول الدوره مره وحده دليل قاطع اطمني وانتي اصلا ماخذه مانع بس كدا وسوسه ربنا يطمنا ويرح بالنا ويارب تنزل دورتي

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: نزول دم الحيض يُعد دليلاً كافياً ينفي حدوث الحمل حتى وإن كان لمرة واحدة، فدماء الحيض تتكون من دم ونسيج متهتك من جدار الرحم مصحوب ببعض المواد الغذائية التي أعدَّها الرحم استعداداً للحمل، فإذا لم يحدث حمل، يطرد الجسم الدم الممزوج بنسيج جدار الرحم المتهتك ليخرج من المهبل.
ثانياً: حبوب منع الحمل الطارئة تحتوي على جرعة عالية من الهرمونات فعند تناولها خلال الساعات الأولى من الممارسة الجنسية تعمل على إحداث تغييرات في إفرازات عنق الرحم مما يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، وبالتالي تُعد طريقة شديدة الفعالية في الوقاية من الحمل الغير مرغوب فيه عند ممارسة جنس غير محمي.
ثالثاً: يمكنك الانتظام على وسيلة لمنع الحمل إذا كان هذا يؤرقك، فقد يكون الواقي الذكري/الأنثوي حلاً جيداً، فالأوقية وسيلة متوفرة وآمنة وفعالة للوقاية من حدوث حمل غير مرغوب فيه، كما أن لها دوراً فعالاً في الحماية من العدوى الجنسية.
وأخيراً: يفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس في أيام الإباضة وخاصة الجنس المهبلي
يمكن حساب أيام الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة كالتالي:
الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

للمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة أنصحك بقراءة ما يلي:
1. وسائل منع الحمل الطارئة https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...
2.الممارسات التي تؤدي إلى حمل https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy
3. الممارسات الآمنة وغير الآمنة https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe .
4. الجنس السطحي (الخارجي) https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

نتمنى لكِ حياة جنسية ممتعة وآمنة.