الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Kawkouki

السلام عليكم هل تنظيف المهبل بواسطة منشفة والضغط بلطف بيت الشفرات بالاصبع بشكل افقي يفض الغشاء علما أنني وجدت نقطة دماء وكان آخر يوم من الدورة وذهبت لأخصائية نسائية للفحص فرضت ان تفحصني وقالت أن هذه الطريقة لا تفض الغشاء ولا يوجد غشاء متموضع على السطح ونقطة الدم ليست الا بقايا حيض ولا بد للفض أن يدخل الاصبع للداخل الغشاء على مسافة 2سم ويضغط ولكنني لم أفعل هذا فقط كنت أنظف بالمنشفة

الإجابة
1

لا مايفض عايدي نظفي بلطف وامورك وحياتك حلوة

1

كلام الأخصائية صحيح. تابعي تنظيف فرجك بس خليكي لطيفة مع أشفار فرجك حتى لا تسببي جرح فيها. واحذري من إدخال أصبعك أو أي شيء آخر صلب داخل فرجك حتى لا يتمزق الغشاء وتخسري عذريتك. اتمنى لك التوفيق والسلامة. تحياتي.

0

مرحباً Kawkouki،

في البداية أود أن أشكر الطبيبة لرفضها فحص الغشاء لأن فحص الغشاء عند الطبيب/ة هو إجراء غير معترف به طبياً ومنظمة الصحة العالمية تعتبره إجراء مهين.
وأريد التأكيد على ما ذكرته الطبيبة أن الغشاء يوجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل وفضه يحتاج لإدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم.

وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.

في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
تحياتنا