الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل haitham969696

السلام عليكم كنت قد شاهدت تصريح لدكتورة هبة قطب في حدي القنوات ان عدم زواج الرجل يصيبه بالاورام والامراض والسرطانات هل هذا التصريح له دليل او اثبات علمي واضح بمعني لو قرر انسان عدم الزواج سواء ذكر او انثي هل سيصاب بالامراض !! ارجو التوضيح بالتفصيل وشكرا لكم

Haitham
الإجابة
0

لا كذب ياما رجال ونساء مامتزوجين وكافيهم شي وياما متزوجين تعبانين نفسيا وجسديا وبلاوي اختي كبيره وزس الفل مالو دخل الرتباط الزواج سنه فقط وواجب للي يخافون على حالهم من الشهوه بالحرام وسنه للي عااادي عندهم شهوه النيك والجنس لو تسبب امراض كان صار الزواج واجب

0

مرحباً بك/
إذا كنت تقصد الممارسة الجنسية فلا يوجد أي ضرر عضوي من عدم ممارستها، فهناك أشخاص لاجنسيون وهؤلاء لا يميلون إلى ممارسة الجنس، وهناك آخرون يختارون عدم ممارسته لمعايير دينية أو ثقافية.
خلاصة القول أن ممارسة الجنس غير مضرة مهما كان نوع الممارسة (فردي أو مع شريك/ة، مثلي أو غيري) طالما اتبعنا الاحتياطات اللازمة لجعلها ممارسة آمنة، وعدم ممارسة الجنس أيضاً غير مضرة طالما ظل هذا في حيز الاختيار الشخصي وليس بفعل ضغوط خارجية.
إذا لم تجد شريكة مناسب/ة يمكنك إمتاع ذاتك عن طريق ممارسة الجنس الفردي فهو يحقق لك قدر من الإشباع الجنسي ويخفف من حدة التوتر اليومي.
لمزيد من المعلومات بخصوص إمتاع الذات (الجنس الفردي) يمكنك قراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men
أما عن الزواج فهو يختلف عن ممارسة الجنس، فالزواج سياق اجتماعي يفعله الأشخاص لاكتساب صورة اجتماعية معينة أو الإنجاب بأريحية أو حماية الحقوق بإكساب العلاقة غطاءً قانونياً.
ويُعد الانسجام الجنسي بين الطرفين عاملاً مهماً، لكنه وحده لا يضمن استقرار العلاقة، فالتفاهم والحميمية يمكن أن يساعدا في خلق هذه المساحة.