الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Khalidomer1998

انا شاب في العشرينات من العمر لدي مشكلة التثدي واريد علاج لهذه المشكلة والان اشعر بوخز في حلمة ثدي الشمال فهو يزعجني كثيرا فما العلاج وهل هذا مؤشر لمرض اخر؟

تائه هوى
الإجابة
0

اضافة للسؤال
قرأت عن حالات التثدي وكيف تعرف انه خلل في الغدد او ناتج من السمنة علما بأن وزني 80 وطولي 172 واريد ان اشترك في الجيم لإنزال وزني ولكن عند قراءتي لموضوع التثدي وكيف تعمل اختبار بسيط بأن اضغط على خلف الحلمة فإن وجدت شيء صلب فهذه غدد ولا يتم اخراجها الت بعملية جراحية اما غير ذلك فهي دهون
فتحسست حلمة ووجدتها صلبة من الخلف فهل هذا الكلام صحيح فأنا احجل ان اذهب للطبيب بسبب هذه المشكلة واخاف ان يسخر مني

تائه هوى
0

الرياضه ورفع الدميل ابدا بدميل كيلو بسيط

0

مرحباً Khalidomer1998،

التثدي "بالانجليزية Gynecomastia" هي زيادة عدد الغدد في الثدي مما يؤدي إلى زيادة حجم الثدي، والتثدي يختلف عن زبادة حجم الثدي بسبب زيادة الدهون الناتجة عن زيادة الوزن.

انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون وارتفاع مستوى هرمون الاستروجين هو السبب الرئيسي في حدوث التثدي، ويحدث ذلك لأسباب متعددة منها التقدم في السن، أو مؤقتاً أثناء مرحلة البلوغ، أو تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون أو الامفيتامين.
وهناك بعض الأمراض التي تتسبب في ذلك مثل وجود ورم في الخصية، تليف الكبد، الفشل الكلى المزمن، النشاط المفرط للغدة الدرقية.
لذلك لا بد من استشارة الطبيب/ة المتخصص/ة لأخذ التاربخ المرضي وعمل الفحص الاكلينيكي الشامل وطلب الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب ومن ثم وضع خطة العلاج المناسبة لك.
تحياتنا

0

تناول الحبة السوداء ستساعدك على رفع الهرمونات الذكرية

مستعجل🎯