الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Chou68

سلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنة متزوجة من شي تقريبا سنة ومشكلتي هي اني من يوم تزوجت لحد هاي اللحظة ولا مرة حسيت بالمتعة الجنسية مع زوجي رغم اني اتظاهر بذالك بس ولا مرة وصلت لهذيك الرعشه الي بالاخير ممكن اعرف شو السبب لي مايخليني اوصلها؟ زوجي حاول معي كتير انو بنجرب وضعيات جديدة و بيلحسلي وهيك اشياء فأستحي واعمل حالي وصلتلها بس ولا مرة ذقت طعمتها معو فهاد الموضوع بلش كتير يقلقني فشو الحل؟!!

الإجابة
0

لا لا تتظاهري مدام حلالك لازم تكلمية بمواطن اثارتك لجل تستمتعي معه هذا حلال ومافيه حياء بينكم خليه يداعبك وخاصة مناطق الاثارة المعروفة واستمتعي معه بالحلال

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين..
0

هل كنت تمارسين العادة السرية قبل الزواج؟ وهل كنتي تصلين إلى الرعشة في نهاية العادة؟

0

نعم كنت بوصلها لحالي

0

يمكن عندكي برود جنسي أو تتوترين خلال العلاقة ،
لا تتكلفي ابقي طبيعية

مستعجل🎯
0

اوكي يا عزيزتي، انتي ما عندك مشكلة. بعتقد الموضوع بحاجة إلى وقت حتى تستطيعي التأقلم مع زوجك. لأنك كنتي متعودة على الإنفراد بحالك ومداعبة بظرك على خيال معين إلى أن ترتعشي. مع زوجك اختلف الوضع، صار معك شخص ثاني وهل شخص الثاني لازم بالتدريج تستوعبيه. يعني مثلا اطلبي منه ياخذ بظرك في فمه ويفركه بلسانه بعدين يمصه وشوف كيف بتحسي، اوكي؟ بتمنى لك المتعة والتوفيق مع زوجك. وتقبلي تحياتي.

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: تمثل النشوة مرحلة قصيرة جداً من مراحل العلاقة الجنسية، إذ أنها لا تتعدى دقائق أو ثوانٍ معدودة، فهي جزء من عملية شديدة التعقيد تسمى دورة الاستجابة الجنسية وفيها تحدث الكثير من التغيرات الفسيولوجية، بداية من حدوث الاستثارة الجنسية ثم مرحلة ثبوت الاستثارة ومرحلة النشوة الجنسية التي تصل فيها الاستجابة الجنسية لأعلى نقطة ثم تنتهي بمرحلة الاسترخاء والتي يعود فيها الجسم لطبيعته قبل بدء الممارسة.

ثانياً: أتفهم رغبتك في الوصول للنشوة فهي أعلى درجات الاستجابة الجنسية، ولكن لا داعي للقلق بشأنها فالوصول إليها ليس ضرورياً في كل مرة، حيث تشير الدراسات أن الكثير من السيدات تعرضن لفقدان النشوة الجنسية مرات عديدة من حياتهن، وقد لاحظ العلماء أن ما بين 60% إلى 80% من النساء لا يصلن إلى النشوة الجنسية في كل ممارسة، وخاصة في بداية الزواج أو ممارسة الجنس مع شريك، فقد يحتاج جسدك إلى المزيد من الوقت كي يتأقلم مع وجود شريك جنسي ويحتاج زوجك إلى توجيه لاكتشاف مناطق الإثارة بجسدك والتعرف على ما يمتعك من ممارسات.

ثالثاً: لا يقتصر بلوغ النشوة على الممارسة المهبلية سواء بالإيلاج أو لعق المهبل، فهناك ألوان أخرى من الجنس يمكنك تجربتها فتحفيز البظر أو فتحة الشرج له مفعول ساحر في الوصول لقمة الاستمتاع الجنسي.

رابعاً: التركيز على لحظة بعينها يمكن أن يفقدك المتعة، لذلك ننصحك بالاهتمام بتحقيق المتعة من الممارسة الجنسية كتجربة متكاملة بدلاً من اختصارها في لحظة الوصول للنشوة.

خامساً: هناك نصائح يمكنك الاستعانة بها لتحسين حياتك الجنسية:
1. فكري بما تحبينه في الطرف الآخر، عبري عن مشاعرك تجاهه وامنحيه فرصة للتعبير عن مشاعره تجاهك.
2. حاولا استكشاف الأمور معاً والتعرف على جسد أو أهواء بعضكما.
3. حاولا التنويع في الممارسات، وجربا أوضاع جنسية تناسبكما معاً
4. لا تترددا في خوض مغامرة وابتكار ألعاب وممارسات جديدة.
5. تبادلا القبلات وأطيلا وقت المداعبة

سادساً: يمكن للمزاج العام أن يؤثر على استمتاعك بالجنس، لذلك ننصح بالبعد عن مسببات التوتر واتباع النصائح التالية لتحسين الحالة العامة للجسم:
1. اتبعي حمية غذائية متوازنة
2. مارسي الرياضة التي تناسبك بمعدل ثابت، كما يمكنك ممارسة اليوجا ورياضات التأمل لتحسين التركيز
3. احرصي على قدر كافٍ من الراحة
4. ابقِ هادئة قبل ممارسة الجنس، فيمكن لحمام دافيء أو موسيقى ناعمة أو ضوء خافت مساعدتك على الاسترخاء.
5. يمكن للمساج أن يكون حلاً سحرياً يصل بكِ للمتعة، فقط تحتاجين إلى زيت مخصص ومزلق حميمي كي يبدأ زوجك في تدليك جسدك باستخدام الزيت، ثم ينتقل إلى المناطق الحميمية لمداعبتها.

وأخيراً: ننصح بخلق حديث مع شريكك قائم على الصراحة والثقة المتبادلة فهما أساس العلاقة القوية،فطالما أنك تصلين إلى النشوة بمداعبة ذاتك، فيمكنك توجيه زوجك لما يمكنه فعله كي يصل بكِ لهذه المرحلة. امسكي بيده وارشديه إلى المناطق التي ترغبين في استثارتها. إجعليه يتدرج في الإيقاع حسب رغبتك ولا تتصنعي النشوةـ فتصنع النشوة سيحول دون حصولك على ممارسة جنسية مُرضية.

لمزيد من المعلومات نرشح لكِ المقالات التالية:
الاستجابة الجنسية:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

أشكال الرعشة:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

الاستمتاع الجنسي:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/orgasm-is-not-always-guaranteed

أشكال أخرى من المتعة :
https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/discover-your-sexual-...

إنعاش العلاقة الجنسية:
https://lmarabic.com/making-love/how-work-towards-better-sex-life

وفي النهاية لا تضغطي على نفسك، فقط استمتعي بالحميمية وركزي على تحقيق المتعة.

نتمنى لكِ حياة سعيدة

0

مركز النشوة والشهوة في المخ ، لذلك التفكير والتركيز في الرغبات الجنسية تؤدي إلى الوصول إلى الرعشة الجنسية عند الفناة وكذلك الانتصاب و التفريغ عند الرجل ، والذي أعنيه من كلامي أنك حتى تصلين إلى الرعشة يجب عليكي استخدام الخيال الجنسي حتى أثناء ممارستك للجنس مع زوجك ، أطلقي العنان لتفكيرك كما كنتي تطلقيه أثناء العادة السرية ( الامتاع الذاتي ) ، يعني اثناء الممارسة مع زوجك حاولي تركزي عما يمتعك ويجعلكي تصلين إلى الرعشة اثناء العادة السرية واستحضري كل ما يدوره يمتعك ذهنيا ، ستجدين نفسك غارقة في الرعشة الجنسية ومع زوجك ،
قبل ذلك اطلبي من زوجك أت يترك نفسه لكي وأغمضي عينيكي وابدأي ، وابلغينا بالنتيجة
نتمنى لكي حياة زوجية ممتعة

دكتور أنور أبو سلامة