الجسد

تم نشره من قِبل rebeca

انا فتاة عزباء و عندما اقوم بتنظيف الفرج و الاستنجاء أقوم بغسل البظر الى درجة يلامس اصبعي الوسطى البظر و اليوم شعرت ومن دون قصد اني ضغطت على البظر عندما كنت انظف لاني انظف بين الاشفار الكبيرة و ايضا افرك البظر عند التنظيف هل عندما ضغطت على البظر يمكن ان اكون مزقت غشاء البكارة مع العلم اني لا امارس العادة السرية اطلاقا فقط انتابني الشك عند التنظيف هل لمس و الضغط على البضر بالإصبع وتنظيفة يؤثرعلى الغشاء و يمزقه!!!! اريد جوابا من فضلكم فأنا جد خائفة

الإجابة
0

البظر و الأشفار خارجيه بعيده عن البكارة غشاء البكاره موجود في فتحه المهبل بعد أن يتم أبعاد الأشفار و الدخول في الداخل هو ما يفض الغشاء فض البكاره ليس بالسهوله ليفض من الطريقه اللي ذكرتيها

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: البظر هو موضع التقاء الشفرين الصغيرين وهو بعيد تماماً عن غشاء البكارة والذي يقع بداخل قناة المهبل.

ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، يختلف شكل الغشاء وسُمكه من فتاة لأخرى، فهناك غشاء مثقوب بفتحة صغيرة، وهناك آخر له فتحة هلالية، وهناك غشاء يمتلك العديد من الثقوب.

ثالثاً: تُولد بعض الفتيات دون غشاء، وبعضهن يمتلكن غشاءاً مطاطياً لا يتمزق عند الممارسة الجنسية الأولى بل يتمدد، ولا يتمزق إلا عند الولادة الطبيعية.

رابعاً: على الأغلب أن ما لمسه ليس غشاء البكارة، بل مقدمة فتحة المهبل وإذا افترضنا أنك قمتي بإدخال إصبعاً واحداً داخل مهبلك فلن يحدث أي ضرر.

خامساً: لا تقلقي بشأن تمزق غشاء البكارة، فهو لا يتمزق بمجرد ملامستك له، فهو يحتاج إلى إدخال الإصبع حتى عمق 2 سم وبقوة معينة.

وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة؛ اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات؛ أنصحك بقراءة تلك المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

3. مفهوم العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

4. القلق بشأن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

كما أُرشح لكِ هذا الفيديو عن التركيب التشريحي لجسد المرأة:
https://www.youtube.com/watch?v=lmLhQJxtkpM

يومك سعيد

0

انا لم اقل اني لمست فتحة المهبل بل لامست البظر و ظغطت عليه و انا متأكدة هل يؤذي هذا الغشاء و يمزقه و نفترض اني لمست فتحة المهبل عند التنظيف هل ايضا يؤثر على الغشاء و يمزقه لاني قرأت ان فتحة المهبل هي نفسها فتحة عشاء البكارة اجيني من فضلكم

0

مرحباً/
لا داعي للقلق عزيزتي، فسبق أن أخبرناكي أن الطريقة الوحيدة لتمزيق غشاء البكارة هي إدخال جسم صلب لمسافة 2سم داخل قناة المهبل بخلاف ذلك لا يتأثر الغشاء، مع الأخذ في الاعتبار أنكِ قد تمتلكين غشاءً مطاطياً لا يتمزق حتى عند إدخال جسم صلب، وقد لا تمتلكين غشاء بكارة على الإطلاق.