الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل rood

مرحبا
انا شخص عندي اعاقة حركية , مشكلتي اني لا استطيع الاستمناء، اشعر بشهوة كبيرة ولا استطيع فعل شيء, اقترحوا علي حل
شكرا

الإجابة
0

أهلاً بك روود/
بالطبع نتفهم صعوبة الإستمناء أو ممارسة إمتاع الذات في وجود إعاقة حركية. قد لا نتمكن من شرح كافة الحلول أو الطرق لممارسة إمتاع الذات لعدم درايتنا بمدى هذه الإعاقة.
لمس نفسك، وأعضاءك، فعل آمن تماماً، وسوف يساعدك على استكشاف مناطق اللذة وسُبل المتعة. أنت لا تحتاج إلى شريك/ة للشعور بالمتعة الجنسية – حتى إن كنت في علاقة، لا يوجد مانع من ممارسة العادة السرية. ولا تقلق بشأن الخرافات الشائعة عن أضرار ممارسة العادة السرية؛ لا يصاب أحد بالنحافة أو الضعف أو الجنون بسبب الاستمناء. لا تسبب العادة السرية المغص أو الحرارة. بالطبع، إمتاع الذات لا يؤثر على الخصوبة.
لا يوجد حد أدنى أو حد أقصى للعمر المناسب للاستمناء. اتبع جسدك ولبي احتياجاته. يمكنك الاستمناء كلما أردت ولن تصاب بأي أذى.
وإذا تعذر عليك الوصول إلى قضيبك بيديك، يمكنك استخدام أشياءً أخرى لتساعدك على الاستمناء. قد تستخدم ألعاباً جنسية ذات ذراع طويلة، أو نوعاً من الفاكهة أو الخضروات. يمكنك الاستمناء بدون استخدام يديك من خلال حك جسدك بالمرتبة أو الوسادة أو فوطة. هناك طرق كثيرة مبتكرة لإمتاع الذات ويمكنك ابتكار المزيد ليناسب جسدك واحتياجاته.

حاول ممارسة العادة السرية في مكان يعطيك قدراً من الخصوصية والاسترخاء. لا تتعجل خذ كل الوقت الذي تحتاجه للاعتياد على جسدك. الجميع يستخدمون الخيال والصور المثيرة والمزلقات لزيادة الإحساس باللذة. وإذا كنت في علاقة، لا تخجل من طلب يد العون من شريكك. الكثيرون غيرك يستمتعون بالاستمناء المتبادل مع شركائهم. إذا لم تتمكن من الحصول على انتصاب هناك مناطق كثيرة بالجسد للاستثارة واللذة يمكنك أن تبدأ بإكتشاف جسدك ولمس المناطق المختلفة للتعرف على أكثر المناطق التي تثيرك. ولا ترهق نفسك أو تصاب بالإحباط. الكثير من الناس يحتاجون أكثر من محاولة لينجحوا في الوصول للنشوة. الصبر مفتاح النجاح.و البعض قد يلجأوا إلى استشارة طبيباً أو طبيبةً ممن يثقون بهم.
أما بالنسبة للخصوصية فمن حقك الحصول على حياة جنسية، ولكن احتياجات جسدك قد تستدعي وجود شخص آخر يلازمك، وقد يشاركك الغرفة. وقد تجد أنه من الصعب الحصول على الخصوصية أو من المحرج طلبها. وقد تستدعي حالتك طلب مساعدة شخص آخر في الاستمناء. وقد تضطر أن تفصح عن رغباتك الجنسية – هذا أمر ليس سهلاً.
ولدينا قسم كامل على موقعنا حول الحياة الجنسية في وجود تحديات جسدية يمكنك الإطلاع عليه والرجوع إلينا في أي سؤال تريد الإستفسار عنه:
https://lmarabic.com/sex-disability/