العلاقات

تم نشره من قِبل رنا مجاهد

في شخص حابب يتعرف عليا في البداية و قالي انا ممكن اكلمك و اتكلمنا مع بعض بالساعات و قلت له كل حاجة بصراحه اني أكبر منه و أني مش غنية و عايشه على معاش ولدي و طلب نخرج مع بعض و خرجت مع توصيله للبيت و بعدها بدء يتغير و يقول مشغول و لما كان بيكلمني بالساعات بقى مفيش مكالمه خالص و صارحته بكدا قال ضغط الشغل و أختبرته و قلت له اني مريضه بمرض مالوش علاج و اني حالتي النفسيه صعبه و قال ربنا يشفيكي فختبرته اشوف حيتمسك بيا ولا لا لقيته لا بقى بيسأل ولا يتكلم و تقريباً بعد خالص بس ماعملش بلوك و لا مسح رقمي و ساعات بيشوف حالاتي بالواتس دا تصرفاته معناها أيه و أيه رأيكو

الإجابة
2

مرحباً عزيزتي/

نقدر مشاعرك فعندما نحمل مشاعر تجاه أشخاص، عادةً نأمل أن تكون متبادلة وأن تُترجم هذه المشاعر إلى علاقة مستقرة. ولكن هذا لا يحدث دوماً، فليس بالضرورة أن تكون رغباتنا وتوقعاتنا متوافقة مع من نحب.

ما تصفينه يمكن أن يندرج تحت مظلة الحب من طرف واحد والذي يمثل شكلاً معقداً من العلاقات العاطفية التي يُكن فيها طرفٌ مشاعر حب أو إعجاب نحو شخص آخر قد لا يبادله هذه المشاعر، أو لا يرغب فيها.

في حالتك سبق أن صرح لكِ هذا الشخص أنه غير مستعد لخوض علاقة عاطفية، قد يكون غير مستعد فعلاً وقد يكون متلاعب. في كل الأحوال نحن لا نمتلك مشاعر البشر وليس من حقنا الحكم عليها.

عليكي أن تكوني واثقة أنك لم ترتكبي خطأ أو حماقة، وأن تعبيرك عن مشاعر الحب والانجذاب لم يكن شيئاً سيئاً بل هو أمر طبيعي حيث يحتاج البشر في كثير من الأحيان إلى البوح بمشاعرهم أياً كانت النتيجة.

قدرتك على البوح تظل دافعاً للفخر وسط مجتمعات ضاغطة تحكم على الأشخاص فلا داعي للشعور بالحرج، بل يمكنك أن تبقي على علاقة سطحية بهذا الشخص إن أردتِ، لكن لا تبالغي التفكير في تصرفاته، فطالما أنها لم تُترجم لرغبة واضحة في بدء علاقة معك فهي لا تعني شيئاً.

وأخيراً: نتفهم الألم الذي تشعرين به ولكن هناك أول خطوة للتعافي هي تقبل الحزن، خذي وقتك في استقبال مشاعر الحزن والغضب وفهمها والتعافي منها، فكلما سمحنا لمشاعرنا بالانطلاق كلما تجاوزنا بشكل أسرع.

يمكنك طلب دعم نفسي متخصص إن كنتِ في حاجة لذلك، ولا تنسِ أن دعم المقربين يمكن أن يشكل عامل مهم في طريق التعافي.

نرشح لك هذا المقال لمعرفة المزيد حول تجاوز مشاعر الألم الناتج عن علاقة لم تكتمل:

https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/unrequ...

ندعمك دائماً ونتمنى لكِ حياة سعيدة