الحمل

تم نشره من قِبل soso137

استخدمت حبوب منع الحمل مارفيلون خامس يوم الدوره وتاسع يوم حدث جماع مع زوجي وكان يستخدم الواقي الذكري في نفس اليوم بعد ٨ ساعات اخذت حبوب منع الحمل الطارئ خوف من اي تسريب للمني لان مفعول مارفيلون مايبدا الا بعد سبع ايام سؤالي اللحين زوجي سافر ولمده شهر هل اكمل استخدام مارفيلون طول الشهر ولا اكتفي بمفعول حبوب منع الحمل الطارئه لان خلاص ماعاد بيحدث جماع الا بعد شهر او اكثر

الإجابة
0

ارجو الرد للضرورة

0

مرحباً بك،

أولاً، تعطي حبوب منع الحمل الطارئة جرعة عالية من الهرمونات والتي بدورها تمنع حدوث الحمل، وتكون في قمة فعاليتها خلال ال24 ساعة الأولى ثم تقل تدريجياً، حتى تنعدم بعد 72 ساعة من الممارسة الجنسية.

ثانياً، لا توجد "طريقة صحيحة" لتوقيف حبوب منع الحمل - يمكنك التوقف عن تناول حبوب منع الحمل في منتصف العبوة، أو إنهاء العبوة التي تستخدمينها دون بدء واحدة جديدة. لا يوجد فرق من الناحية الطبية، على الرغم من أن الانتهاء من العبوة الحالية يعني أنك ستعرفين موعد الدورة الشهرية القادمة، في حين أن التوقف في المنتصف سيجعل من الصعب التنبؤ بموعد الدورة الشهرية القادمة. إذا كان من المهم بالنسبة لك معرفة موعد دورتك الشهرية، فقد يكون من الأفضل إنهاء العبوة.

بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، سيحتاج جسمك ودورة الطمث إلى بعض الوقت للتكيف، تمامًا كما حدث عندما بدأت حبوب منع الحمل. قد تلاحظين بعض البقع أو النزيف بين فترات الدورة الشهرية، وقد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة لبضعة أشهر. لكن ذلك سيكون مؤقت، وستعود دورتك إلى ما كانت عليه.

تذكري أنه بمجرد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، لن يكون هناك حماية من الحمل. لذلك إذا كنتي تخططين للتوقف عن تناول حبوب منع الحمل والاستمرار في ممارسة الجنس المهبلي، ولكنك لا ترغبين في الحمل، فستحتاجين إلى استخدام طريقة أخرى لتنظيم النسل.

لمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة ووسائل منع الحمل أنصحك بقراءة ما يلي:
وسائل منع الحمل الطارئة: https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con
الممارسات التي تؤدي إلى حمل: https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy
الممارسات الآمنة وغير الآمنة: https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
طرق منع الحمل: https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/