الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل a7medr

أنا أبلغ من العمر 21 عامًا وقريب من الـ 22، أمارس العادة السرية منذ قرابة الـ 7 سنوات باستمرار، ومنذ سنتين وأنا أمارسها بشكل شبه يومي، وبتكرار ممارستها في اليوم ربما لـ 3 مرات أو 4 وربما مرتين، في المرة الأولى يكون السائل المنوي كثيرًا ثم يقل طبيعيًا في المرة التي تليها.. ما أريد أن أستشيركم فيه.. هل من الممكن أن يتسبب ذلك في أي مشاكل جنسية.. كالضعف الجنسي أو سرعة القذف؟
وأيضًا أنا أعاني من سرعة القذف.. لم أجرب أن أدخل قضيبي في فرج امرأة.. كل ما فعلته هو أنني مارست الجنس الفموي مع حبيبتي وكان السائل ينزل بسرعة، ربما بعد دقيقتين.. أيضًا كانت حبيبتي تداعبني وتقوم بفرك قضيبي.. ونزول السائل لم يكن يستغرق الكثير من الوقت.

الإجابة
0

مرحباً عزيزي/
لا يوجد أي ضرر من ممارسة العادة السرية (نفضل تسميتها بإمتاع الذات) بل على العكس فلها العديد من الفوائد التي تنعكس على حياتك الجنسية ومنها:
١. تحقق لك الإشباع الجنسي في حالة عدم وجود شريك/ة
٢. تساعدك على اكتشاف المناطق المثيرة في جسدك
٣. تعمل على تحفيز الخيال الجنسي وتساعدك على اكتشاف ما يمتعك من ممارسات
٤. تكسبك ثقة بجسدك وتخفف من حدة التوتر الناتج عن الخوف من الأداء الجنسي

بالنسبة لسؤالك عن معدل الممارسة فهي تختلف من شخص لآخر ، ولكن إذا وجدت أن ممارسة إمتاع الذات بهذا المعدل يعطلك عن بقية أنشطة حياتك فننصحك بتقليل المعدل تدريجياً كي لا تتحول إلى ممارسة إدمانية.
يمكنك التعرف على إمتاع الذات ومتى تتحول إلى إدمان من المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/prone-masturbation/

بالنسبة لسؤالك عن السائل المنوي فمن الطبيعي أن يقل إذا كانت الممارسات الجنسية على فترات متقاربة

بالنسبة لسؤالك عن سرعة القذف فلا يمكن الحكم عليها من خلال ممارسة الجنس الفموي، بل يتم حسابها من توقيت إيلاج القضيب في المهبل أو الشرج.
لمزيد من المعلومات حول سرعة القذف نرشح لك المقال التالي:
https://lmarabic.com/making-love/premature-ejaculation/
تحياتنا

0

حاول تبطلها و مارس مع شخص حقيقي أفضل