الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Amir50

متزوّج جديد، زوجتي تخاف العضو و لا تريدني أن أفض غشاء البكارة بدعوة أنّه يؤلمها، و عند المداعبة لمدّة أكثر من ساعة لا تحسّ بشيء حتّى عندما ألمس البظر و صدرها و المؤخّرة ، قالت لي أنّها لا تحسّ شيء. ماذا أفعل؟؟

الإجابة
0

شي طبيعي عن اغلب الفتيات تحتاج بعض الوقت لا اكثر

0

يقول لك الرجال ماتشعر بشي

يعني هذا وضع غير طبيعي لا بد من مراجعة الدكتور لمعرفة وضع زوجتك النفسي والجنسي

0

مرحباً بك،

أولاً، فيما يتعلق بالألم عند محاولة الإيلاج، فقد يكون ذلك نتيجة لأسباب مختلفة ولكن السبب الشائع عادة ما يكون التشنج المهبلي اللا إرادي. تعيق هذه الحالة كل محاولة اختراق فتحة المهبل لينتج عن ذلك عسر الجماع. وعسر الجماع هو اختلال وظيفي جنسي يعيق حياة عدد كبير من الأزواج، ويعيق الإنجاب بشكل أساسي. غالباً ما يعكس هذه التشنج رهاباً من الإيلاج مبنيّاً على معتقدات خاطئة وأساطير جنسية لا تمتّ للواقع بصلة. وقد يكون مصدر هذه الحالة منبثقاً عن غياب التربية الجنسية أو سوء هذه التربية من قبل الأهل.

في هذا الفيديو تقدم الدكتورة ساندرين عطاالله شرحاً مفصلاً لما نسميه التشنج اللاإرادي لعضلات المهبل:
https://www.youtube.com/watch?v=fWbc9HOeA5E

وفي هذا الفيديو نصائح لعلاج تشنج المهبل اللاإرادي:
https://www.youtube.com/watch?v=JS-xiDzDenU

أما بخصوص عدم الشعور بالاستثارة الجنسية، فقد يكون ذلك نتيجة لأسباب عضوية ونفسية. الكثير من النساء اللواتي أنجبن يعانين بعد الولادة من برود جنسي. وهو أمر طبيعي يمكن علاجه في معظم الأوقات بدون أدوية. ومن الممكن أن تعود أسباب هذا البرود لخلل هرموني، أو نقص في الحديد، أو نقص في فيتامين دال. أما الأسباب النفسية لفقدان الرغبة الجنسية قد يسببها الارهاق في العمل والضغوط العصبية، أو ذكرى الختان المؤلمة بعض النساء.

في هذا الفيديو تستعرض الدكتورة علياء جاد جميع العوامل التي يمكن أن تتسبب في ذلك عند المرأة:
https://www.youtube.com/watch?v=Sk4Ng_4TREw

وفي الفيديو التالي نصائح للتعامل مع ذلك:
https://www.youtube.com/watch?v=E55_Th4OhHg

وفي كل الحالات ننصحكما بزيارة طبيبـ/ة متخصصـ/ة والخضوع للفحص، لمعرفة السبب الرئيسي وراء الألم عند الإيلاج لأنه وكما ذكرت قد تكون له أسباب مختلفة.