الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل aaa.yyyy

ﻣﺎﺭﺳﺖ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺬﻛﺮﻱ ﻭﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﺪ ﻟﻌﺪﻡ
ﺣﺪﻭﺙ ﺣﻤﻞ ﺍﺧﺬﺕ 4 ﺍﻗﺮﺍﺹ ﻣﻦ ﻣﺎﻧﻊ ﺍﻟﺤﻤﻞ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﻛﺮﺭﺕ
ﺍﻟﺠﺮﻋﻪ ﺑﻌﺪ ١٢ ﺳﺎﻋﻪ ... ﻣﺮ ١٠ ﺍﻳﺎﻡ ﺷﻌﺮﺕ ﻓﻴﻬﻢ ﺑﺎﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ
ﻛﺎﻣﻠﺔ ﻭﻣﺆﻟﻤﺔ ﻭﺿﻴﻖ ﺷﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻓﺘﺤﺔ ﺍﻟﻤﻬﺒﻞ ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻣﻐﻠﻖ ﻭﻧﺰﻭﻝ
ﻣﺎﺀ ﺫﻭ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﺍﻟﻤﺰﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺒﻞ ﻭﺷﺮﺍﻫﻪ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻳة ﻓﺎﻻﻛﻞ ﻭﺷﻌﻮﺭ
ﺑﺎﻟﺘﻮﺭﻡ ﺍﻟﻨﺴﺒﻲ وزيادة في الوزن و ﺩﻭﺧﻪ ﺍﺛﻨﺎﺀ
ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻪ
ﻣﺘﻲ ﺳﺘﺄﺗﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ؟؟ ﻋﻠﻤﺎ ﺍن موعدها يوم 6 ابريل ... ولكن كنت اعتقد نزولها بعد اسبوع من جرعه الياسمين
وهل جرعه الياسمين تلك كوسيلة طارئة لمنع الحمل كافيه لضمان عدم حدوث حمل في حاله استخدام الواقي بشكل خاطئ؟؟

الإجابة
0

فقد تم الجماع يوم ٢٤ مارس واخذت الياسمين بعده ببضع ساعات

1

عزيزتي، لقد طرحتي سؤالك بالأمس و أجابتك منسقة المنتدى ساندي و سأوضح لكي إجابتها حتى تتفهمي وجهة نظر الموقع

في البداية يجب أن نتحدث عن أن هناك أقراص منع الحمل الطارئة الموجودة بالصيدليات مثل contraplan و هذه الأقراص تحتوي على الهرمونات بنسبة معينة و صممت خصيصاً لغرض منع الحمل كوسيلة طارئة لمنع الحمل غير المخطط له وهي امنة و يمكن تناولها بدون استشارة الطبيب ونسبة فاعليتها عالية إذا استخدمت بعد الجماع لمدة أقصاها 5 أيام و بالطبع كلما تناولتيها مبكراً وبالأخص في الساعات الأولة بعد العلاقة كان ذلك أفضل و يتوقع نزول الحيض في موعده أو نزوله مبكرا بأسبوع أو متأخراً بأسبوع.

أما أقراص الياسمين فهي أحد أنواع حبوب الحمل الهرمونية العادية التي تستخدم بشكل يومي لمنع الحمل ونظرا لأنها تستخدم لفترة طويلة يجب استخدامها تحت إشراف طبي لأنها قد تكون مضرة لبعض السيدات ويمنع تناولها في حالات معينة مثل من لهم تاريخ مرضي بحدوث جلطات و من لديهم مشكلات بالكبد أو بالقلب و غيرها.

المشكلة تكمن أن في بعض البلدان التي تكون حبوب منع الحمل الطارئة غير موجودة فإن البعض ينصحون بإستبدال ذلك بجرعة عالية من أقراص منع الحمل العادية مثلما فعلتي فنحن لا نعلم هل الجرعة التي تناولتيها هي كافية أم أكثر من اللازم و لا نعلم إذا كانت ستعطي نفس الفاعلية أم لا وخاصة أن أغلب المعلومات حول إستخدام حبوب الياسمين كوسيلة منع حمل طارئة هي مستمدة من مواقع ومنديات الإنترنت و لا يوجد أوراق أو مرجعيات بحثية عن فاعليتها أو جرعتها المناسبة للإستخدام كحبوب منع الحمل الطارئة.

لذلك نصحتك ساندي بإستشارة الطبيب/ة في ذلك الأمر لأننا لا يمكن أن نؤكد أو ننفي معلومة وبخاصة إذا كان ذلك يتعلق بإستخدام دواء بدون وجود مرجعية أكيدة على ذلك.

و بالنسبة لحالتك فأتوقع مع استخدام شريكك الواقي الذكري و تناول جرعة كبيرة من أقراص الياسمين فلن يحدث حمل و لكن علينا الانتظار حتى موعد نزول الحيض و إذا لم ينزل فأنصحك بعمل إختبار الحمل المنزلي للتأكد من عدم حدوث الحمل.

وكما أخبرتك ساندي فإن الأعراض التي ظهرت عليك نتيجة استخدام حبوب ياسمين

0

شكرا ليكم علي خدمتكم الرائعه .... جزاكم الله خيرا

0

العفو ومرحباً بك في أي وقت

0

موضوع جميل

0