العلاقات

تم نشره من قِبل ROMISSA

بصراحه انا محتاره من الحاله التي انا فيها طول الوقت ابكي واهلي يسيئون معاملتي رغم اني الكبيره الا انهم ما يعملولي قيما ويعملوها لاختي لاقل مني وطول الوقت يتهاوشون معي مليت وكرهت الحاله هذي وابي اطلع منها سأمت البكاء

الإجابة
1

عزيزتى حاولى تكلمى معاهم وتفهميهم شعورك ده انا كنت زيك مش كنت بتفاهم مع اهلى قوى بس الفرق ان انا الصغيره حاولت احب نفسى لانى مكنتش بحبها اعملى اللى يسعدك وكبرى دماغك اكتر الاوقات وادى لنفسك حقها عليكى وتقبلى مرورى

1

عزيزتي ROMISSA، كما أخبرتك متابعتنا العزيزة Dodo فالحوار بينك وبينهم هو أقصر طريق لتحديد أسباب المشكلة وتقريب وجهات النظر.

فإختلاف وجهات النظر بين الأهل والأبناء هو أمر شائع فهم يشعرون أنهم أكثر خبرة ويعرفون الأصح لك وأنت قد لا يعجبك طريقة تفكيرهم ومحاولة السيطرة.

تحدثي معهم وأخبرينا ببعض التفاصيل والمواقف لكي نتمكن من النقاش وتقديم النصيحة.

0

من المواقف مثلا انا والشخص لي بحبو نريد اقامة خطبة هذا العام والزواج بعدها بعام ورفضوا بدون سبب

1

عزيزتي شخصيتك وطريقتك واسلوب الحوار تحدد دائماً طريقة تعامل الآخرين معك.

انا لا أنكر وجود أباء وأمهات مسيطرين ويتعاملون مع الأبناء بطريقة الأمر والنهي ولكن أين أنت؟ ولماذا لم تدافعي عن حبك لماذا لم تدخل في نقاش ومطالبة معرفة أسباب الرفض والالحاح في ذلك؟

لا تستسلم للبكاء والشعور أنك مظلومة دائماً وأن أهلك هم سر تعاستك

انا لا أطلب منك الصدام ولكن النقاش والحوار والدفاع عن حبك وخلق فرص جديدة مثل أن تطلب منهم رؤيته والسماع له وإن تكرر الرفض فلتحاول استمالة احدهم ليقف في صفك ويمكنك الحديث مع من تثقين بهم من الأقارب وأصدقاء العائلة لكي يؤثروا عليهم.