الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Amal

جامعت زوجي و لم يتم القذف بالداخل ثم جائتني الدوره بعدها ب خمس ايام ، و لكنها تأخرت اكثر من سبع ايام ف الشهر التالي ، هل انا حامل ؟

الإجابة
0

اسف للتدخل ، لو جاءت الدوره اذا لايوجد حمل وطالما نزلت دوره الحيوانات المنويه لاتسبب حمل للشهر الذى يليه

0

أهلاً بك Amal،

نزول الحيض دليل أكيد على عدم وجود حمل ولا داعي للتفكير في المسألة.

إذا كنتم لا ترغبون بالحمل فالواقي الذكري وسيلة آمنة وسهلة ومتاحة لمنع الحمل.

تحياتي

0

شكرًا الاجابه ولكن للحين ما جائتني الدوره الشهرين مع العلم ان الشهر الماضي جائت بتاريخ 15/8 و اليوم صرنا 22/09 ، ما النصيحه ؟

0

سيدتي ... اذا كانت حدثت معاشره زوجيه بين موعد الدورتين ف احتمال حدوث الحمل وارد ولذلك عليكي عمل تحليل حمل معملي عن طريق الدم... اما اذا كنتي تستخدمين حبوب لمنع الحمل ف وارد عدم انتظام الدوره اما اذا كنتي لا تستخدمينها فهناك عدة اسباب لتاخير الدوره وعدم انتظامها مثل السمنه ، وجود تكيسات علي المبيض ، ارتفاع مستوي هرمون الذكوره (التيستوستيرون) او ارتفاع هرمون البرولاكتين ... اجراء الفحوصات شي:ئ واجب

0

أرجو التوضيح ، حيث لم تتم المعاشر منذ يوم 12/8

0

أهلاً بك مرة أخرى

يستحيل أن تكونِ حامل فنزول الحيض في الدورة السابقة دليل على عدم حدوث الحمل والعلاقة الأخيرة كانت قبل موعد بدء الدورة الجديدة وهذا يعني إستحالة حوث الحمل لأنه بعيد تماماً عن موعد التبويض هذا بالإضافة إلى أنه تم القذف بالخارج وهذا أيضاً لا يسبب الحمل.

تأخر الحيض في أحد الدورات الشهرية أمر وارد الحدوث ولا يدعو للقلق ولكي تطمئني أنه ليس حمل فيمكنك إجراء إختبار الحمل المنزلي عن طريق البول وستحصلين على نتيجة سلبية وفي الغالب تعود أسباب تأخر الحيض في حالتك للتوتر والقلق أو قلة النوم أو إضطراب هرموني مؤقت ولكن إذا إستمر الإنقطاع يمكنك زيارة طبيب/ة أمراض النساء للفحص.

تحياتي