الحمل

تم نشره من قِبل Fatima1994

سلام عليكم دكتورة انا صرلي سبع شهور و انا احول الحمل لأن ضورتي الشهرية غير منتضمة بتتأخر ديما من عشر إلى خمسة عشر يوم، بعد مرور خمسة اشهر ص صار معي حمل ولكن اجهضت كان عمر الحمل شهر و نص كان إجهاض في 4/8/2016 و إنته النزيف في 12/8/2016 و تأخرت الضورة الشهرية حتى 18/9/2016 و إنتهت 22/9/2016 هل يمكن ان احمل و ماهي أيام التبويض عندي وهل الإجهاض علامة على أني يمكن ان أحمل مع عدم إنتضام دورتي ..... أرجو منكني الرد و شكرا جزيلاً ^ _

الإجابة
1

أهلا بك Fatima

أنصحك بتخطيط الحمل ومتابعته من البداية مع طبيب أو طبيبة تثقي به. في البجاية ستحتاجين كشف بالسونار على حالة المبايض والرحم وبطانته وعنق الرحم ثم ستحتاجين تحاليل معملية في أوقات مختلفة من الدورة الشهرية لمعرفة نسب الهرمونات التي تؤثر على الإباضة.

الطبيب سيحدد العلاج - إذا تطلب الأمر - وسيحدد أيام الإباضة.

عند السيدات صاحبات الدورة المنتظمة تكون الإباضة في منتصف الدورة الشهرية منذ أول يوم للحيض ومن تحاول الحمل تمارس الجنس في اليوم 13 و14 و15.

في حالتك الأمر يحتاج الفحص الطبي لتجنب إجهاض أخر. لا تقلقي لأن هذا المجال حدثت به طفرة علمية في السنوات الماضية.

0

شكرا لك على الإجابة أنا أتابع حالتي مع مختصةو قالت لي كل شيء عندي تمام مفيش ولا مشكلة و رفضت تعطيني دواء قلت لي يجب أن تحملي بطريقة عادية بدون أدوية و إجهاضكي كان عادي لأن كل تلاتة نساء واحدة منهم يحصل معها إجهاض في الحمل الأول، وحملها التاتني بكون عادي، أعطتني فطامين أو بس، و اليوم إن شاء الله عندي موعد معاها كي تكشف عني وتقولي أخر تطورات في جسمي و هل الرحم مستعد لجنين أخر لكي أبد بل البحث عن حمل جديد.

0

عظيم! هذا رابط يساعدك ببعض النصائح لزيادة فرص الحمل
https://lmarabic.com/resource/getting-pregnant