الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل hanona1990

سلام عليكم اليوم دهبت لزيارة طبيبة نساءية للكشف عن غشاء البكرة و قالت لي بأن الغشاء لدي من النوع المطاطي و الذي لا ينزل معه دم و انا شعرت بدوخة و انصدمت لاني فتاة لم اقم بعلاقة جنسية ابدا و خطيبي لن يفهم ذلك ولا اعرف ماذا سأفعل هل اتركه و اخصر حلمي بالزواج و الانجاب و انا خاءفة من ردة فعله ما هو هذا الغشاء

الإجابة
0

هل صحيح ان هذا الغشاء لا ينزل معه دم ابدا ماذا سأفعل هل اترك خطيبي انا اعرف انه لن يفهم ما معنى الغشاء المطاطي وايضا انا حلمي ان ارى زوجي فرحا ليلة الزفاف و ان انزف ككل النساء و تكون حياتي الزوجية سعيدة دون مشاكل

1

ممكن حضرتك تاخدي خطيبك للدكتورة دي وغيرها كمان ولما يسمع الكلام دة من اكتر من دكتور مع شرح مفصل له هيفهم ويقدر ان دة خلقة ربنا

1

أهلاً بك hanona1990،

في الواقع بالرغم من أن الكشف الطبي على غشاء البكارة يعطي نتائج متباينة ولكن دعينا نفترض أن غشاءك مطاطي

فالغشاء المطاطي هو ذلك النوع من الغشاء الذي يتمدد ولا يتمزق عند دخول شئ في المهبل وبالتالي فعدم التمزق لن ينزل معه قطرات دم مع العلم أن الكثير من الفتيات عندما يتمزق غشاء البكارة لديهن قد لا يلاحظن نزول دم أو تكون قطرات الدم قليلة وغير ملحوظة.

لذلك أصبحت معلومة نزول الدم كدليل على العذرية هي معلومة خاطئة ولا يمكن ربط العذرية بذلك نظراً لتعدد أنواع وأشكال غشاء البكارة لدى الفتيات.

لماذا تحاسبين نفسك وتعذبينها على طبيعة جسدك؟ وتلومين نفسك وتنعتين حظك على شئ إن صح فلا يد لك فيه.

غشاء البكارة هو مجرد بقايا جنينية لا وظيفة لها ولكن الأساطير والخرافات حوله جعلت الفتيات يعشن في رعب من تلك المسألة وينتظرن نزول الدم كأنه دليل البراءة ولكن في الواقع العديد من الفتيات لا ينزل لديهن دم وليس من حق أحد توجيه إتهامات مبنية على عدم وجود ثقافة جنسية صحيحة.

سواء نزل دم أو لم ينزل فهذا ليس مقياس لشئ وإذا أُثير ذلك الحديث من قبل زوجك بعد الممارسة الجنسية الأولى فعليه قراءة المزيد عن ذلك وأنت لا يجب أن تشعري بخوف أو قلق من طبيعة جسدك.

تحياتي

0

انا سأذهب اليوم الى طبيبة اخرى للتأكد المشكلة انو خطيبي ماراح يفهم الموضوع ذا هل غشاء البكرة المطاطي يستحيل ان يخرج من دم بصفة نهاءية انا ذهبت مع امي و امي واثقة بي الحمد لله و اخواتي ايضا لكن اخاف من ردة فعل خطيبي كثيرا وخصوصا انو مرة قلت لوا في انواع من الغشاء لا ينزل دم قاللي هذا الكلام ليس لدي ما افعل به انا لم انم الليل كله من كثرة التفكير في هذا الموضوع

0

عزيزتي أكرر لك أن المسألة ليست بيدك، وعدم نزول الدم أمر وارد ويحدث لدى فتيات كثيرة ومفهوم خطيبك هو المفهوم الخاطئ الذي يجب تصحيحه.

للأسف هذه المفاهيم الخاطئة ووضع اللوم على الفتاة تجعل الكثير من الفتيات يعانين ويقعن تحت ضغط عصبي ونفسي ويلجأن إلى أطباء لمحاولة إثبات عذريتهم.
أنت لست بحاجة لتدافعي عن نفسك وتثبتي عذريتك بالطريقة التي يراها خطيبك مناسبة ألا وهي رؤية الدم هذا غير منطقي فهناك الكثير من الفتيات لا ينزل منهم دم بعد العلاقة الجنسية الأولى.

ثقي في نفسك وبعد العلاقة الأولى سواء نزل دم أم لم ينزل فهذا ليس دليل على شئ ويجب أن يتفهم خطيبك ذلك.

تحياتي