الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mansour Al-zahrani

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،صباح الخير...عندي 7 أسئلة أطرحها كل أسبوع تقربيا ومثل ما تعودنا منكم في طرح الأجوبة بدقة و اتمني أحصل على جواب مرتب و مفصل كافي وشافي حتي أستفيد و يستفيد الجميع و يكون جواب طويل و بشرح واضح و مختصر قد الامكان كما أتمني عند الاجابة ان ترقم رقم اجابة السؤال على سبيل المثال جواب رقم 1 جواب رقم 2 و هكذا ....ألخ :-
1- ما هي الوضعيات المناسبة لحدوث حمل اتمني أرى بالصور المتحركة و الفيديو ومن مواقع معروفة ؟
2- متي افضل وقت الجماع عند الحامل دون أن أسبب أذى لها وللجنين؟ وما هي الوضعيات المناسبة ؟ وهل اقذف عادي في المهبل وهي حامل ؟
3- لحدوث حمل هل يجب على المراة لا تغتسل مباشرة ؟ ومتي يجب الاغتسال بعد الجماع هل بعد يوم أو بعدها بساعات ؟
4- هل طول وحجم القضيب مهم للنجاح في العلاقة الجنسية عند المرأة ؟
5- هل ضعف الجسم من ناحية الوزن وعدم وجود شهية مفتوحة للأكل تؤثر على إنتاج حيوانات منوية نشيطه؟
6- ما تأثير العادة السرية على النساء و الرجال ؟
7- ما هي أسباب أوجاع عند ممارسة الجنس أو بعد ممارسته؟

الإجابة
1

وعليكم السلام Mansour Al-zahrani مرحباً بك مجدداً،

1. الإعتقاد بوجود وضعيات جنسية معينة تزيد فرص الحمل هو إعتقاد خاطئ فلا يوجد وضعية معينة تزيد فرص الحمل ولكن ينصح فقط بعدم ممارسة الجنس في الوضع واقفاً حتى لا تكون الجاذبية ضد إتجاه حركة الحيوانات المنوية والمهم هو ممارسة الجنس أثناء فترة التبويض ....... للأسف لا يوجد لدينا فيديو صور متحركة لذلك.

2. أفضل وقت للجماع أثناء الحمل هو وقت وجود الرغبة الجنسية والحمل لا يمنع حدوث العلاقة الجنسية في أي وقت إلا لو كانت هناك علامات خطورة مثل وجود نزف مهبلي أثناء الحمل أو تسريب للسائل الأمنيوسي المحيط بالجنين أو تاريخ مرضي بالإجهاض المتكرر ومن المهم عدم ممارسة الجنس الفموي وتسريب هواء من فم الرجل للمهبل أثناء الحمل. ولا توجد وضعية محددة مناسبة الوضعية المريحة لكما هي المناسبة ويمكن القذف بداخل المهبل بدون خوف فالجنين محاط بغشاء يحميه.

3. ينصح أن تستلقِ االمرأة على الظهرها لمدة 10-15 دقيقة بعد العلاقة ويمكنها أن تذهب للحمام بعد ذلك وتغتسل كيفما تشاء.

4. ما دام القضيب طوله في المعدل الطبيعي بين 7 و17 سم فهو كاف لإتمام العلاقة الجنسية بصورة كاملة وتشير الكثير من الدراسات وإستبيانات الرأي أن الكثير من النساء لا يهتمون لطول القضيب أو يزيد القضيب الطويل متعتهم الجنسية.

5. وجود خلل في الوزن قد يؤثر على خصوبة الرجل بمعنى أن السمنة الشديدة أو النحافة الشديدة يؤثرا على حيوية الحيوانات المنوية ولكن في النهاية الفيصل هو تحليل السائل المنوي.

6. العادة السرية غير مضرة مادام يمارسها الإنسان بدون إفراط أو عنف بلعكس فهي تكون مفيدة في جعل الإنسان يكتشف جسده وينوع خياله الجنسي.

7. من المفترض عدم وجود ألم بعد الممارسة الجنسية فأين يحدث الألم الذي تقصده؟ هل في الأعضاء التناسلية أم في الجسم

0

بالنسبة لــ سؤالي رقم 7 الالم عند المرأة في أثناء الجماع في المهبل و احيانا بالصدر هذا الذي كنت اقصده و اتمني الاجابة كما لا أنسي ..أشكركم جزيل الشكر كانت الاجابات جيدة و بشكل مرضي و منظم و الذي أعجبني في كثير من طرحي في المنتدي مما يزيد رغبتي في طرح الأسئلة حول عالم العلاقات الجنسية و سوف أتبع كل الخطوات بشكل منتظم ولا تنسوني من دعائكم دائما و دوما .

1

أهلا بك مرة أخرى

الألم أثناء ممارسة الجنس يحتاج إلى المزيد من ترطيب المهبل إما عن طريق زيادة فترة الدعبة حتى يكون المهبل أفرز كمية مناسبة من الإفرازات أو إستخدام المزلقات ومن الهام أيضاً أن تكون الشريكة مرتخية تماماً حتى ترتخي عضلات المهبل وهذا يحدث بعد فترة مداعبة معقولة.

ومرحباً بإستفسارتك في أي وقت