الحمل

تم نشره من قِبل Mamet El Banotat

اخذت بالأمس حيتان من النورو مارينا واليوم كررت الجرعة لمنع الحمل طوارئ مع العلم ان الدورة مر عليها أسبوع هل انتظر نزول دم ام استمر فى اخذ الأقراص سؤال آخر كنت اخذ حبوب الجينيرا الشهر السابق ولم أجدها واليوم وجدتها متى أستطيع أخذها مع العلم النوروكارمينا كان عندى منه 8 اقراص فقط عارفة ان كده لخبطة لكن تنصحوني بايه

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي،

ما أفهمه منك هو انك تستخدمين الجينيرا لمنع الحمل بشكل مستمر وتوقفتِ عنها مؤخراً، وحدث علاقة فأخدذتِ نوروكارمينا لمنع الحمل والآن دورتك متأخرة عن موعدها، هل هذا صحيح؟

في جميع الحالات تغيير حبوب منع الحمل بدون استشارة الطبيب قد يسبب أضرار كبيرة ومنها الحمل. كذلك لابد من بداية استخدام حبوب منع الحمل في أول يوم للدورة الشهرية وإن لم يحدث ذلك ستكون قدرة الدواء على منع الحمل مشكوك بها.

لستِ محمية من الحمل تماماً الآن. إذا كان الحيض تأخر فلابد من عمل اختبار حمل منزلي للتأكد من عدم حدوث حمل.

وبعدها لابد من الذهاب للطبيب/ة فوراً للإستشارة حول اي حبوب تستخدمينها ومتى تبدأين وعلى الأرجح ستحتاجين لإستخدام الواقي الذكري مع الحبوب في البداية إذا بدأتيها بعد أول يوم بالدورة الشهرية.

يا عزيزتي، حبوب منع الحمل تعمل بطريقة معقدة وليست سحرية، تمنع الحمل فور استخدامها. لذلك لابد من استشارة الطبيب/ة حول الحبوب المناسبة لكِ وطريقة استخدامها.

تحياتي