العلاقات

تم نشره من قِبل hamidos

سلام عليكم انا اريد مشاركتكم مشكلتي مع خطيبتي واريد منكم حل كيف اتعامل معها مع العلم اني احبها كثيرا ولاكن في بعض لأحيان تغضبني لدرجة اطلب منها لفراق . مشكلتها هي الغيرة زائدة ولوسواس تخاف ان اخونها ولمشكلة انها تغير من اشياء تافهة مثلا(طريقة لباسي ضيقة تقول بانني البس الك نوع من الملابس لجذب الفتيات ، او تخبرني ان لا اهب للعمل لان هناك فتايات ). وهه تصرفات تغضبني كثيرا ، ارجكوم كيف حب علي تعامل معها في لحالة ? وكلرا

الإجابة
0

أهلاً بك hamidos،

إن الحب العميق قد يولد الرغبة في امتلاك الطرف الآخر و من هنا ينشأ مفهوم الغيرة و الشك الشديد الذي ينتهي في الغالب بحدوث مشكلات في العلاقة.

أحد الأسباب الرئيسية للغيرة في العلاقة هو الشعور بعدم الثقة بالنفس أو بالعلاقة ومن شروط العلاقة الجيدة: الاحترام، الصراحة، التفاهم، الثقة، الحب والشعور بالامان.

إذا تحدثنا عن الثقة، تتضمن الثقة بناء علاقة صريحة وغير مبنية على الخوف. يجب أن تنعكس الثقة، ليس بالكلام فقط ، وإنما أيضاً بالأفعال.

لذلك فأول خطوة لحل مشكلتك هي وجود حوار صريح بينك وبين شريكتك وسؤالها عما إذا كان لديها أسباب ملموسة للشك فيك مثلا: قول أو فعل أو تصرف ومن هنا تبدأ مناقشتها بأن الأسباب التي تتحدث عنها(مثل ضيق الملابس) غير منطقية وأن إحترام كل منكم للآخر ضروري لإستمرار العلاقة وتوضيح مدى إستيائك من الشك الدائم فيك بدون وجود سبب ملموس وأن تلك مجرد هواجس لديها تسبب وجود شرخ في العلاقة ولا تقويها وأنك تنتظر تغير ذلك في الفترة القادمة

هذا موضوع عن الغيرة وأسبابها وكيفية التخلص منها https://lmarabic.com/news/jealousy-top-five-facts

وهذا موضوع عن الغيرة المرضية https://lmarabic.com/news/question/my-love-is-jealous-possessive

تحياتي

0

جزاكي الله خيرا