الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mansour Al-zahrani

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،صباح الخير...عندي 7 أسئلة أطرحها كل أسبوع تقربيا ومثل ما تعودنا منكم في طرح الأجوبة بدقة و اتمني أحصل على جواب مرتب و مفصل كافي وشافي حتي أستفيد و يستفيد الجميع و يكون جواب طويل و بشرح واضح و مختصر قد الامكان كما أتمني عند الاجابة ان ترقم رقم اجابة السؤال على سبيل المثال جواب رقم 1 جواب رقم 2 و هكذا ....ألخ :-

1- ماذا لو حدث كسر العضو الذكري في أثناء العلاقة الجنسية ؟ ما هي الخطوات الأولى للعلاج قبل الذهاب للطبيب ؟
2- هل للمرأة دور في تحديد جنس الجنين أم أن المسؤول هو فقط الرجل ؟ وكيف يأتي توأم لمن اراد ذلك؟
3- هل ممكن يحدث حمل بعد الاربعين من الولادة مباشرة ؟ أو يحدث بعدها بشهر و هكذا ؟
4- ما هي أسباب الولادة المبكرة و المتأخرة ؟
5- ما هي أسباب اللجوء للعملية القيصرية لدى بعض النساء ؟
6- ما هى اسباب دوالى الخصيه ؟ وما طرق علاجها ؟ وهل لها أثر على العلاقة الجنسية؟
7- هل الحيوان المنوي مع التقدم بالسن يقل و يضعف و اذا كان ذلك ؟ كيف يستطيع الشخص تحسينه؟

الإجابة
1

وعليكم السلام عزيزي منصور،

سأجيب على أسئلتك بنفس الترتيب، ولكن نرجو منك في المستقبل نشر أسئلتك على المنتدى كلٍ على حدى وعدم طرح أكثر من سؤال في المرة الواحدة حتى نتمكن من كتابة إجابة وافية لكل الأسئلة. ولكن عندما نجيب على أكثر من سؤال في نفس الرابط تكون الإجابة طويلة وقد لا يقرأقها المتابعون ليستفيدوا منها. شكراً على متابعتك ومشاركتك الدائمة وحسن تعاونك.

1- إذا تعرضت لكسر بالقضيب، فلابد من التوجه على أقرب مستشفى فوراً لتقييم الوضع وعلاج الحالة. في الحقيقة لا يوجد ما يمكن فعله بالمنزل لعلاج الحالة.

2- ببساطة، الذكر لديه كروموسومات XY والأنثى لديها كروموسومات XX. الكروموسوم Y هو الذي يعطي صفات الذكر للجنين. الحيوانات المنوية التي تخرج من الذكر عند الجماع نصفها يحمل الكروموسوم X ونصفها يحمل الكروموسوم Y، الحيوان المنوي الأصح والأسرع هو الذي يستطيع تخصيب البويضو وحسب نوع الكروموسوم الذي يحمله يتحدد جنس الجنين (ذكر أو أنثى).
إذا لا يتحكم الذكر أو الأنثى بجنس المولود، وإنما هي عملية تلقائية لا يستطيع الإنسان التحكم بها. وهي ترد على بعض المجتمعات التي تلوم على المرأة جنس المولود، كيف لها ان تختاره؟

3- في بعض الحالات، إذا لم تكن الأم ترضع طفلها رضاعة طبيعية بدون اي مدخلات صناعية بإنتظام وإذا عاودتها الدورة الشهرية فقد تحمل إذا مارست الجنس بدون وسيلة لمنع الحمل.

4- الولادة المبكرة: هُنا مرجع كامل عن الولادة المبكرة، أعراضها، اسباب وعوامل الخطورة، المضاعفات، العلاج والوقاية
https://www.webteb.com/pregnancy-childbirth/diseases/%D8%A7%D9%84%D9%88%...

الولادة المتأخرة: قد يتأخر الطلق وإنقباضات الرحم التي تسبب بداية عملية الولادة، ومع متابعة الطبيب/ة لابد من تحديد موعد للولادة سواء بطلق صناعي أو ولادة قيصرية حتى لا تتأثر صحة الأم والجنين سلبياً.

5- الولادة القيصرية: بعض النساء يخترن الولادة القيصرية والبعض ليس لديه اختيار.
من يخترن الولادة القيصرية قد يخترنها لعدم رغبتهن بالولادة الطبيعية وإتساع المهبل، أو لإقناع الطبيب/ة أحياناً انها أسهل من حيث آلام الولادة. ولكن يجب الحذر من استغلال البعض سعياً وراء المال إذا كانت السيدة ترغب في الولادة الطبيعية.
الرابط التالي به مرجع مفصل عن الولادة القيصرية، إطلع عليه من هُنا
https://baby.webteb.com/articles/%D9%85%D8%AA%D9%89-%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D...

6- دوالي الخصية هي اتساع في الأوردة التي تعمل على تصريف الدم من الخصية. % 30 من الرجال يعانون من اتساع في الأوردة التي تعمل على تصريف الدم من الخصية، وبسبب ذلك تفقد الأوردة قدرتها وتسمح بإعادة الدم بشكل عكسي من وريد الكلى الى الخصية، وغالبا ما يكون هذا الدم ساخنا ومحمّلاً بالمواد الضارة التي تؤثر على الخصية ووظائفها بشكل سلبي.
يعرض الدكتور حسين غانم في الفيديو التالي أسباب وعلاج دوالي الخصية، شاهده من هُنا
https://lmarabic.com/news/video-varicocele

7- مع تقدم العمر لدى الرجل قد تقل كمية السائل المنوي عند القذف مما قد يجعل القدرة على الإنجاب أقل نسبياً ولكنها لازالت موجودة ان كانت صحة الرجل جيدة ولم يعاني من مشاكل بالخصوبة أو اي مشكلة بالجهاز التناسلي.

تحياتي

0

أشكركم جزيل الشكر كانت الاجابات موفقة و جيدة و بشكل مرضي و منظم و الذي كلما يزيد اعجابي بكم هو اجابتكم و في كثير من طرحي في المنتدي مما يزيد رغبتي في طرح الأسئلة أكثر و أكثر وبكل مجالات عالم العلاقات الجنسية و سوف أتابع كل الخطوات بشكل منتظم كما أود الصبر على و على أسئلتي و أنه أحطها بصفحة واحدة لأنه أرها أفضل بالنسبة لى ..شكرا لكم...ولا تنسوني من دعائكم دائما و دوما .

1

مرحباً بك في اي وقت، يسعدنا متابعتك المستمرة للموقع.