الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل 99Khalid

السلام عليكم
لدي صديق اصيب بالكلاميديا والتهاب البروستات معاً وهو يعاني منها منذ قرابة الشهر و ١٠ ايام وصرف له الدكتور مضاد حيوي لعلاج الكلاميديا وتناولها لكنها تركها يومين ثم عاد لها مجدداً ثم تناولها ولم يشعر بتحسن ثم تركها .. وذهب للطبيب مرة اخرى وصرف له علاج ولكن المريض لديه تصلب لويحي يمنعه من استخدام علاج مشاكله التناسلية .. هل يوجد علاجات بديلة لمن يعانون من التصلب اللويحي؟؟

الإجابة
0

أهلا بك ays1415

كما ذكرت، علاج الكلاميديا يكون باستخدام نوع معين من المضادات الحيوة لفترة معينة يحددها الطبيب. عدم إكمال العلاج أو التوقف في منتصف العلاج أو عدم الالتزام التام بالإرشادات يتسبب في عدم علاج المرض ومع الوقت تكون البكتريا مناعة ضد المضاد الحيوي مما يقلل فرص الشفاء.

أنصح صديقك بزيارة الطبيب مرة أخرى وأن يقول له مخاوفه والأمراض الأخرى التي يعاني منها وأي أدوية يتناولها قد تتعارض مع الدواء الجديد.

0

ولكن بغض النظر عن تركه للعلاجات .. هل يوجد مضادات لعلاج الكلاميديا لمن لديه تصلب لويحي .. لأنه عاد للدكتور وأعطاه مضاد من جديد ولكن لايستطيع تناوله بسبب التصلب اللويحي!!

0

أهلا بك مرة أخرى

للأسف موقع الحب ثقافة متخصص بأمور الحب والجنس والصحة الإنجابية ولسنا متخصصين في تفاصيل حالات التصلب اللويحي. يمكن لصديقك أن يسأل الطبيب عن مخاطر الدواء أو عن تناقضه مع أدوية أخرى لحالته.