الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Farid

سلام الله عليكم

اريد ان استفسر عن الجنس الفموي الآمن حيث من خلال زيارتي لأحدى الدول الآسيوية (ماليزيا) قمت بزيارة مراكز للمساج وذلك لثلاث مرات , وفي كل مرة تقوم عاملة المساج بممارسة الجنس الفموي معي باستخدام الواقي الذكري حيث احرص دائما كنت على طلب ذلك , وفي المرة الثالثة والأخيرة كان هناك شيء انني كنت أقبل شفاه العاملة وكان في شفتي بثرة صغيرة وهذا ساورني شك كبير في احتمالية انتقال أي من الامراض STDs. أيضا عندما تأتي عاملة المساج أسألها دائما عن حالتها فيما يتعلق بالأمراض الجنسية خصوصا الHIV فيخافون مني حيث يحسبون انني والعياذ بالله مصابا ويقولون انهم غير مصابين بشئ.

مشكورين , أتمنى المشورة منكم حول مدى خطورة ما قمت به وهل هناك حاجة لعمل أي فحوصات حيث ان هناك بعض الأطباء في ماليزيا بقولون ان مدة أسبوعين من الممكن ان تكون قطعية , جزاكم الله خيرا وأتمنى المغفرة من الله على فعل هذا المنكر.

مشكورين ,

الإجابة
0

مرحباً Farid،

 

بالنسبة للممارسة بالواقي فلا خطورة فيها، أما التقبيل ولديك بثرة قد يؤدي لإنتقال الأمراض. لذلك ومن أجل ان تطمئن، أنصحك بإجراء فحوصات الأمراض التي تتقل عن طريق الدم الملوث (إذا كانت هي ايضاً لديها جروح بالفم). هذه الأمراض هي الإيدز، وفيروس سي وفيروس بي.

يمكنك معرفة المزيد عن كيفية فحص الأمراض المنقولة جنسياً من مقال الدكتور رامي متولي في الرابط التالي

https://lmarabic.com/news/testing-for-stds 

كذلك يمكنك معرفة المزيد عن الممارسات الآمنة والغير آمنة من الرابط التالي

https://lmarabic.com/resource/safe-or-unsafe

 

مودتي

 

 

0

اولاً اشكركم على الرد السريع على سؤالي

ثانياً فقط لكي يكون سؤالي اوضح التقبيل لم يكن تقبيل فرنسي أي لم يكن هناك اي لعق للسان او تبادل لعاب ، فقط كان التقبيل على الشفايف بقبلات بسيطة لا غير ، حيث تاريخ الحدوث كان في ٨ يناير ٢٠١٧ ، فهل اذا عملت الفحوصات الازمة بعد ٦ او ٨ اسابيع النتائج ستكون قطعية وان الفترة الشباكية تكون مناسبة

0

لا داعي للشكر عزيزي.

إذا كان التقبيل لم يتم فيه ملامسة الجزء المجروح (علماً انه قد يصعب الجزم في تلك الحالة) فلا توجد خطورة.

انصحك بإجراء الفحوصات في كل الأحوال من باب الإطمئنان.
بالنسبة لتوقيت الفحص فهو مناسب، علماً ان اختبار الإيدز سيتطلب الإعادة بعد ثلاث شهور من تاريخ الممارسة.

تحياتي

0

بمعنى إن عملت الفحوصات بعد ٨ اسابيع تقريبا وكانت النتيجة ان شاء الله سلبية فهل اعتبر هذه النتيجة قطعية ولا داعي لأن أقلق حيث قرأت كثيراً في الانترنت وحالتي النفسية سيئة لما قمت به ، ودائما ما ألاحظ المنطقة التناسلية ما اذا كان هناك اي بثور فيها ، واليوم ألاحظ بعض البثور على لساني في المنطقة القريبة من الاضراس حيث قرأت ايضا انه هذا من الممكن ان يكون بسبب تناول الطعام ذو التوابل وفعلا قد كنت تناولت طعام فيه توابل.

عموماً اشكرك على سعة الصدر ومساعدتي في إراحة عقلي ولو قليلاً وعليه سأقوم بعمل الفحوصات بعد ٨ اسابيع حتى اطمئن

0

بالنسبة للإيدز فلابد من إعادة الإختبار بعد 3 شهور كما ذكرت، ولكن باقي الفحوصات يكفي إجرائها مرة واحدة.

أتمنى لك الصحة والعافية