العلاقات

تم نشره من قِبل Ahmed Al-semrei

السلام عليكم .. انا شاب عمري ٢٢ حصلت لي الاصابه بفيروس الورم الحليمي .. بعد الاصابه قررت ان اتوجه لي فحص الدم ومع النتائج وضح الدكتور انه يوجد لدي الهيربس hsvi من الدرجه الاوله بنسبه 20.1 مع العلم انو لا توجد لدي أعراض الهيربس نهائيا .. أرجوكم افيدوني لأني مرعوب ولا اعلم با انني أستطيع الزواج او لا بعد الاصابه بالثأليل والهيربس ؟

الإجابة
0

أهلاً بك Ahmed Al-semrei

فيروس الهربس من النوع الأول (HSV 1) دائماً ما يكون مسبب لما يسمى بالهربس الفموي وقليلاً ما يسبب الهربس التناسلي والذي يحدث في الغالب من فيروس الهربس من النوع الثاني (HSV 2).

وبشكل عام فإن الكثيرين مصابين بفيروس الهربس ولا تظهر عليهم أي أعراض ويمكنك مشاركة إسم ونتيجة التحليل الذي قمت به لنقوم بدعمك بمعلومات أدق عن إصابتك.

بالنسبة لفيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية فمن المهم متابعة الإصابة مع الطبيب المختص وفي حال ظهرت الثآليل على الأعضاء التناسلية فيوجد لها علاجات موضعية مثل الكي والتبريد وبالرغم من عدم وجود علاج جذري لفيروس الورم الحليمي البشري ولكن مناعة الجسم قد تتغلب على الفيروس.

لا يوجد مشكلة في الزواج ولكن لابد من مصارحة الشريكة وأخذ بعض الإحتياطات مثل إستخدام الواقي الذكري في حال وجود ثآليل على الأعضاء التناسلية وأن تأخذ الشريكة تطعيم الخاص بفيروس الورم الحليمي البشري ومن الضروري عمل مسحة عنق الرحم بشكل دوري وهذه المسحة من الفحوصات الدورية سواء كان الشريك مصاب بثآليل أم لا.

تحياتي