الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Fatima Fatima

هل فيروس مسبب للسرطان لا يسبب ثالول تناسلية هل الفيروس الي يسبب ثالول ليس خطير سواء انه يظهر ثالول فقط شكر على سعت صدركم

الإجابة
0

أهلاً Fatima Fatima،

فصيل فيروس الورم الحليمي الذي يسبب التآليل هو ليس نفسه الذي يسبب السرطان. ولكن كل انسان معرض للسرطان، في نفس الوقت ليس من الصحيح أن نقول أنك إذا أصبت بالتواليل فإنك لن تصاب بالسرطان. تبقى معرضاً طبعاً لمرض السرطان مثل أي إنسان عادي. اختبار باب هو وحده الكفيل بإظهار النتيجة.

في الواقع الاصابة بفيروس الورم الحليمي البشري هو أمر شائع ويعاني منه الكثير من الناس. أكثر من نصف الرجال والنساء الذين يمارسون الجنس يعانون من هذا الفيروس في مرحلة ما من حياتهم، و1 من بين 100 شخص حول العالم يصابون بالثآليل هناك أكثر من 100 نوع من هذا الفيروس، بعضها لا يسبب أي مشكلة أو ليس لها أي أعراض، ولكن بعض أنواع هذا الفيروس تسبب إما التواليل أو السرطان.

مودتي

0

شكرا على ردكم يعني فيروس مسبب لثالول لا يسبب سرطان ولا يشكل خطر على صحة وايضا زوجي يقول لن استعمل واقي عالج الثالول مدام يسبب ثالول فقط ولايشكل خطر

0

نعم فيروس الثآليل لا يسبب السرطان. ولكن من حقك الإمتناع عن الجنس حتى يتم علاج زوجك حتى لا تصابي بالثآليل. بعد العلاج يمكنكما ممارسة الجنس بأمان.