الجسد

تم نشره من قِبل نور نور

السلام عليكم
انا نزلت دورتي قبل 11يوما ولم تتوقف بعد علما انها لا تطول عندي اكثر من 7ايام لكن الوضع هذه المرة مختلف دورتي بدات طبيعية كما المعتاد نزل الدم في البداية احمر وعند اليوم 5اصبح بني واليوم 6نزلت انسجة سوداء واليوم السابع ايضا وظننت انها انتهت وطبيعية لانها دائما تتوقف هكذا لكن فوجئت عندما نزلت لونها بني وسائل في اليوم الثامن و 10وظننتها توقفت لكن في اليوم11 نزلت حمراء كانها بدات من جديد وكأنها دورة جديدة ومازلت تنزل الى الان علما اني بدات أتناول حبوب منع الحمل جاسمين قبل هذه الدورة باربعة ايام تقريبا وتناولتها خلال الدورة مرتين وبعد ان سببت لي أعراض جانبية توقفت عن تناولها هل حبوب جاسمين التي تناولت هي التي جعلت دورتي هكذا؟؟؟؟
اسفة على الإطالة ارجو الإجابة وشكرا لكم

الإجابة
0

وليوم 12ولم تتوقف الدم عن النزول واصبحت غزيرة وحمراء وسوداء وأنسجة سوداء ورائحتها كريها علما انها لم تكن رائحتها كريهة من قبل

0

مرحباً عزيزتي، أولاً لابد من زيارة الطبيب/ة للفحص لأن هذا النزيف الذي تختبريه ليس طبيعي ولابد من متابعة طبية.

كذلك، هل تستخدمين الجاسمين لمنع الحمل بصورة مستمرة؟ استخدام حبوب منع الحمل بشكل عشوائي ومتقطع لا يمنع الحمل ويسبب مضاعفات. إذا كنت ترغبين في منع الحمل، فأنصحك بإختيار الوسيلة مع الطبيب/ة بحيث تنصحك بالوسيلة الأنسب لك وطريقة استخدامها حتى تكون فعالة.

تحياتي

0

انا غير متزوجة واسعملت حبوب منع الحمل جاسمين لأول مرة لمدة ستة ايام وحدث لي هذا وانا تناولتها لأزيد الهرمونات الأنثوية ليس اكثر

1

يا عزيزتي، استخدام حبوب منع الحمل بدون استشارة ومتابعة الطبيب/ة قد تؤدي لمخاطر صحية. كما ان الجاسمين لا يستخدم لزيادة الهرمونات الأنثوية بالشكل الذي تتخيليه. بل يسبب أعراض جانبية مزعجة.

أنصحك بالتوقف فوراً عن استخدام هذه الحبوب، وان كنت تشكين بخلل في الهرمونات فلابد من زيارة الطبيب/ة وعمل الفحوصات اللازمة قبل استخدام أي دواء بدون استشارة.

0

انا اصبحت اكره كل شيء اسمه مانع للحمل كلما اسمع عن دواء يمنع الحمل اشعر بالغثيان بسبب الأعراض التي سببها لي حبوب الجاسمين(عمى مؤقت وتقيؤ وغثيان مستمر ودوخة)
لكن انا مضطرة ان استعمل شيء يمنع الحمل لاني لا اريد ان احمل قبل اقل من ثلاث سنوات على الأقل ان شاء الله ولا اريد ان استعمل اي مانع حمل يغير في هرمونات لان هذه الحبوب سببت لي اكتئاب ولا اريد ان اعيش هذا مرة اخرى ...اريد شيء لا يغير شيئا فيا مانع حمل يقتل الحيوات المنوية او يمنعها من الوصول فقط بماذا تنصحيني هل يوجد مانع حمل بهذه المواصفات ؟؟
وشكرا على على المساعدة

0

مرحباً عزيزتي،

أشعر بالأسف لما عانيت بسبب الحبوب. في الحقيقة الحبوب وأي وسيلة تحتوي على الهرمونات تسبب مضاعفات لسيدات كثيرة وأحياناً تسبب مخاطر صحية كبيرة لبعضهن.

هُناك وسائل أخرى لمنع الحمل لا تحتوي على الهرمونات، وهي ما أنصحك بإستعمالها، هذه الوسائل هي:
1- الواقي الذكري
2- الواقي الأنثوي
3- اللولب النحاسي الغير هرموني
4- مبيدات الحيوانات المنوية
5- الغشاء الحاجز

بعض الوسائل السابق ذكرها تكون فعاليتها أكبر عند استخدام وسيلتان معاً (مثال: الغشاء الحاجز + مبيدات الحيوانات المنوية).

طرق أخرى لمنع الحمل بدون استخدام وسيلة:
1- الإمتناع عن ممارسة الجنس
2- الجنس الخارجي

في الرابط التالي معلومات مفصلة عن كل الوسائل
https://lmarabic.com/resource/birth-control-methods

لا تترددي في طرح اسئلتك بخصوص أي وسيلة.

مودتي