الحمل

تم نشره من قِبل imane19

بعدما مارست الجنس مع زوجي في اليوم 5 من الدورة ، استعملت نورليفو في اليوم الموالي ، وبعد مرور 5 ايام نزلت مني بقعت دم وردية ، و في نفس اليوم زادت كمية الدم ، والآن يومان ومازال هناك دم لونه احمر.
مل يمكن حدوت حمل ؟ وهل ما حدت طبيعي ؟

الإجابة
0

عزيزتي ايمان،

إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة فلا يمكن حدوث حمل باليوم الخامس. كذلك استخدام نورليفو بالشكل الصحيح يمنع حدوث الحمل.
ولكن ايضاً ليس من الطبيعي نزول دم في غير ايام الحيض، ويمكن رجوع ذلك لخلل بالهرمونات تسببت فيه جرعة نورليفو التي تحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات.

إذاً فإحتمالية الحمل تكاد تقترب للصفر. ولكنه سيكون أفضل (إذا تأخر حيضك عن موعده) ان تقومي باستخدام اختبار الحمل المنزلي وزيارة الطبيب/ة للفحص ايضاً.

0

دورتي تستمر 27 او 28 يوم , استعملت الدواء في اليوم الموالي ، وقرات ايضا في ورقة ارشادات الدواء ممكن حدوت متل هاته الاعراض ، اريد ان اعرف الدم الدي نزل هل هو دم الحيض ؟

0

مرحباً مجدداً ايمان،

من الغير مُرجح ان يكون الدم الذي نزل هو دم الحيض وانما نتيجة لتغير الهرمونات بسبب الحبوب.

من المهم ايضاً معرفة انه لا ينصح بإستخدام حبوب منع الحمل الطارئة بدون استشارة الطبيب/ة لأنها قد تسبب مضاعفات لدى بعض النساء. كذلك بالنسبة للوصفات والتركيبات التي قد ينصح بها الصيدلي أو صديقاتك.

تحياتي

0

ﻧﻮﺭﻟﻴﻔﻮ ؟ ما هو ولم بستخدم ؟ ارجو التوضيح يا استاذه ساندي . تقبلي خالص ودي.

1

مرحباً داليا،

نورليفو هو أحد أنواع جبوب منع الحمل الطارئة "Morning After Pill" التي تستخدم بعد الجماع لمنع الحمل.
ولكن لابد من استخدامه بإرشادات خاصة وبمتابعة الطبيب/ة حتى يكون فعّال.

أود ايضاً ان أوضح لكِ ان تكرار استخدام حبوب منع الحمل الطارئة بدون متابعة الطبيب/ة قد تؤثر على فاعلية الدواء في منع الحمل، كذلك تلك الحبوب تحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات والتي قد تسبب مضاعفات لبعض النساء.

مودتي

0

مساء الخير
كنت في جماع جنسي معا صديقة ولم تتناول حبوب منع الحمل بعدها بي سعتين تناولت نورليفو هل يحدت حمل ام لا

0

مساء النور،
حبوب طارئة يمكن استخدامها بعد العلاقة لمنع الحمل، ولكن لابد من استخدامها حسب ارشادات الطبيب/ة حتى تكون فعالة.

بالتوفيق

0

مرحبا دكتورة انا شربت حبوب منع الحمل الطارئة بعد العلاقة الجنسية بيومين وبعد تمانية يوم بدأ نزول دم احمر فاتح في الصباح (مع البول ) وبعد دلك ينقطع وظل هكدا لمدة اربعة ايام ارجو الرد

0

مرحباً عزيزتي، إذا استخدمت حبوب منع الحمل الطارئة حسب التعليمات الطبية وفي خلا مدة لا تتعدى 3 أيام من تاريخ العلاقة فلا يمكن ان يحدث حمل. ولكن هذه الحبوب قد تشبب أعراض جانبية أو مضاعفات لبعض النساء، لذلك لابد استخدامها بمتابعة الطبيب/ة.

0

دكتورة لقد نسيت تناول حبوب منع الحمل مارفيون لمدة ثلاث ايام وف اليوم الرابع مارسنا الجماع وبعدها بيوم فقط اخذت حبة عادية بعدها بساعات حدث نزول دم احمر قاتم ليومين ما معنى هذا

0

نسيان الحبوب وعدم إستخدامها بإنتظام قد يسبب الحمل. إذا تأخر حيضك القادم لابد من عمل إختبار حمل.

0

مرحبا انا فتاة عذراء. صار بيني وبين خطيبي احتكاك شديد بملابس داخلية و حسيت ببلل في ملابسي. مع العلم أني كنت في فترة دم الحيض(اليوم الرابع) ... و أعرف أنه لا يمكنني ممارسة الجنس في هذه الفترة
و من كثرت الخوف من الحمل استعملت نورليفو في اليوم الموالي و ذلك بسبب الخوف ما إذا كان تسرب,
الأن يجب أن ينتهي نزول دم الحيض في اليوم السادس كعادته, لكن أنا في اليوم السابع و ألاحظ نزول قطرات مره تميل إلى الأبيض و مره إلى الأصفر
ارجو التوضيح يا استاذه إنني خائفة لا أعرف ما هذا

0

مرحباً عزيزتي،

برجاء الإطلاع على الإجابة بالرابط التالي
https://lmarabic.com/forum/question/116356

تحياتي

0

جامعني زوجي عند اليوم الرابع من الدورة التي تأتي بعد الأربعين ولكن قبل ذلك أخذت أول حبة من الشريط الأول من مارفيلون وفي اليوم التالي نزل دم فهل يحدث حمل؟؟ الرجاء الرد انا الان أنهيت ال21 يوم من استخدام المانع ولي 3ايام انتظر نزول الدورة أرجوا الرد

0

مارست الجنس مع خطيبي و تم القدف في الخارج ونزل مني دم أحمر فأخدت قرفة بعدها ثم نزل مني دم أحمر اللون متكرر و مازال على دورتي الشهرية 16 يوم فهل هذه دورة شهرية أم ماذا و هل يجوز أن آخذ نورليفو في هذه الأثناء أم لا؟؟؟

0

هل كان الدم يشبه الحيض من حيث الشكل والكمية؟ قد يكون حيضك وأتاك مبكراً.
كما قد يكون نزيف إذا كانت الممارسة عنيفة.

حبوب منع الحمل الطارئة تكون فعالة فقط عند إستخدامها خلال 3 أيام من تاريخ العلاقة. أنصحك بإجراء إختبار حمل منزلي عند موعد حيضك المعتاد للإطمئنان.

0

أخذت إيلاوان بعد الجماع ب 15 ساعة و جاتني الدورة خلال أسبووع كان وقتها الأصلي لكنها كانت غير المعتاد قليلة لمدة 4 أيام دم أحمر و كتل دموية و 3 أيام دم بني أي 8 أيام هل هذا طبيعي و متى يمكنني توقع الدورة التالية لأن دورتي تمتد 25 يوم و مرة تزيد 28 يوم و هذا الشهر لا أعرف متى تأتيني بعد تناولي للحبة أنا في اليوم 27 ولن تأتي بعد أنا خائفة جدا كما لدي ألم في بطني خفيف المرجوا الرد